شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب شورى بالدقهلية يناشد وزير الزراعة بتطهير المنزلة

نائب شورى بالدقهلية يناشد وزير الزراعة بتطهير المنزلة
  ناشد السيد المدبولي -عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة بالدقهلية- وزير الزراعة لدكتور صلاح عبد المؤمن ، بفتح ملف...

 

ناشد السيد المدبولي -عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة بالدقهلية- وزير الزراعة لدكتور صلاح عبد المؤمن ، بفتح ملف تطهير بحيرة المنزلة من الرواسب الموجودة بها ، وورد النيل، لإعادة الحياة البحرية إليها مرة أخري .
 
واستعرض "مدبولي" خلال لقاءه بالوزير المشاكل التي تواجه البحيرة في لقاء جمعهم، أمس(الجمعة) وما يمكن أن يتم تقديمه لها مطالبا الوزير بإحياء مشروع تطهير بحيرة المنزلة، واستكمال جهود الحكومة بدقة في عملية التطوير التي قد وعدت الحكومة السابقة بها، حيث رصدت 100 مليون جنيه لتطهير بوغاز البحر المتوسط  .
 
وأكد الوزير على إعادة طرح الموضوع علي مجلس الوزراء في أول اجتماع له وسوف يشمل تطهير قناة الاتصال وتساندها شركة قناة السويس، وتطهير بوغاز الجيل القديم والجديد وإسنادها لشركة المقاولون العرب ودراسة تحويل مجرى بحر البقر بحيث لا يصب في بحيرة المنزلة ، وتحويله بعد إنشاء محطات تنقية كما سيتم دراسة قنوات إشعاعية لتوصيل المياه المالحة لأنحاء البحيرة .
 
وعلى صعيد أخر تناقش لجنة الزراعة بمجلس الشورى موضوع بحيرة المنزلة يوم الاثنين القادم بناءا على اقتراح برغبة من عضو مجلس الشورى في حضور هيئة الثروة السمكية ووزارة الزراعة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023