شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرى فلسطينيون يناشدون مصر بالتدخل لإطلاق سراحهم

أسرى فلسطينيون يناشدون مصر بالتدخل لإطلاق سراحهم
  طالب الأسرى الفلسطينيون، الذين اعتقلتهم القوات الإسرائيلية بعد الإفراج عنهم ضمن صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط...

 

طالب الأسرى الفلسطينيون، الذين اعتقلتهم القوات الإسرائيلية بعد الإفراج عنهم ضمن صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في أكتوبر الماضي، اليوم (السبت) مصر بالتدخل لمساعدتهم والعمل على إطلاق سراحهم.
 
وقال الأسير أيمن شراونة – من مدينة الخليل ، والمضرب عن الطعام منذ 63 يوما- "أناشد الرئيس محمود عباس وكل الأحرار في هذا الوطن والعالم والدنيا كلها أن يغيثونا وأن يساعدونا، فنحن مضربون عن الطعام ونموت يوما بعد يوم ، ويجب الاتصال بالجانب المصري الذي أشرف على الاتفاقية التي تمت مع مصلحة السجون وتم الإفراج عنا بموجبها، فنحن على وشك أن نموت ، فماذا ينتظر العالم ليقف معنا".
 
وأكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم  أن إدارة عيادة سجن الرملة ، الذي يقع في منتصف الطريق بين مدينتي اللد والرملة، رفضت إعطاء الأسير أيمن شراونة علاجا لما يعانيه من آلام شديدة في الظهر لرفضه فك إضرابه عن الطعام.
 
جدير بالذكر أن إسرائيل قد أفرجت، بموجب صفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها في أكتوبر 2011 مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بوساطة مصرية، وعرفت باسم "صفقة شاليط"، عن 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل إطلاق حماس سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 
وكان شاليط قد وقع في قبضة المقاومة الفلسطينية وتم أسره ونقله إلى قطاع غزة 
 
في عملية نفذتها ثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة (كتائب عز الدين القسام الجناح 
 
العسكري لحركة حماس، وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وجيش الإسلام) في 25 يونيو 2006 على الحدود بين مدينة رفح الفلسطينية وإسرائيل وأطلقت عليها اسم "الوهم المتبدد".
 
بينما نقضت إسرائيل الاتفاقية وقامت باعتقال عدد كبير من الأسرى المحررين في الاتفاقية مرة أخرى.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023