شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير المصري الجديد يصل لبنان لاستلام مهام منصبه

السفير المصري الجديد يصل لبنان لاستلام مهام منصبه
  وصل أشرف حمدي - السفير المصري الجديد في لبنان- اليوم (السبت) إلى العاصمة اللبنانية بيروت لاستلام مهام عمله خلفا للسفير...

 

وصل أشرف حمدي – السفير المصري الجديد في لبنان- اليوم (السبت) إلى العاصمة اللبنانية بيروت لاستلام مهام عمله خلفا للسفير السابق محمد توفيق الذي توجه أمس إلى واشنطن كسفير لمصر هناك.
 
وقال حمدي إن العلاقات الثنائية المصرية اللبنانية متميزة ومتينة وأن لقاء الرئيسين المصرى محمد مرسي واللبناني العماد ميشال سليمان في طهران على هامش قمة دول عدم الانحياز تركزت على زيادة التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات ودلت على متانة هذه العلاقات.
 
ولفت إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية وارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وتجاوز المليار دولار ويحتل لبنان مركزا متقدما في ترتيب الدول المستثمرة في مصر. وتمنى أن تشهد فترة وجوده زيادة هذا التعاون والتواصل مع اللبنانيين وان تزداد علاقات الصداقة والأخوة وأن ينعم لبنان بالأمن والاستقرار وكذلك كافة الدول العربية.
 
وأعلن عن قيام وفد من جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية بزيارة بيروت خلال الشهر القادم لبحث المزيد من التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة من الاستثمارات وتقديم تسهيلات للعمال المصريين على أرض لبنان.
 
وتوقع أن يتم اعتماده سفيرا لمصر خلال الأيام القليلة القادمة لإتاحة الفرصة له للمشاركة في استقبال بابا الفاتيكان بنديكيت السادس عشر عند زيارته إلى لبنان قبيل منتصف الشهر الحالي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023