شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخاوف بين أهالي بني سويف بعد تسرب وقود “روزيتا” بالنيل

مخاوف بين أهالي بني سويف بعد تسرب وقود “روزيتا” بالنيل
  يعيش أهالي محافظة بنى سويف حالة من الخوف، بعد تسرب كميات كبيرة من وقود الباخرة روزيتا- والتي احترقت يوم السبت...

 

يعيش أهالي محافظة بنى سويف حالة من الخوف، بعد تسرب كميات كبيرة من وقود الباخرة روزيتا- والتي احترقت يوم السبت الماضي- إلى مياه النيل ، حيث تسائل البعض: "ماذا قد يحدث بعد تسرب كل هذه الكمية من الوقود فى نهر النيل ، وهل ستصل هذه المياه الملوثة الى منازلنا".

يقول مصطفى محمد – أحد مواطنى المحافظة –  :"أصبحنا نخاف من مياه الشرب ، حيث تزايدت شكوكنا من تلوثها بعد حادث احتراق الباخرة ".

ومن جانبها كشفت نيابة بنى سويف أن الباخرة كانت تحتوى على 3 خزانات من الوقود الأول به بنزين، والثاني به سولار ، والثالث بداخله زيت تشغيل المحركات، وأضاف أن الخزانات الثلاثة تم فتحها وقت الحريق للتخلص منها في النيل، خشية إنفجار الباخرة ؛ مما تسبب في تكوين بقعة زيت تمت محاصرتها .

وأكدت  الدكتورة سميرة محمد -مدير مديرية الطب الوقائى ببنى سويف- أن بعد تحليل العينة التى تم أخذها من المياه أثبتت أن المياه صالحة للشرب وغير ملوثة .

ومن جانبه قرر محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس تشكيل لجنة تضم قطاعات الصحة وحماية النيل وشئون البيئة ، وشركة مياه الشرب بإشراف شريف الجمسي ، سكرتير عام المحافظة ، والعميد  أحمد زكى السكرتير المساعد لبحث آخر تطورات تلك المشكلة . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023