شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والكويت

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والكويت
بحث رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي، خلال لقائه اليوم "الخميس" مع السفير الكويتي في عمان...


بحث رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي، خلال لقائه اليوم "الخميس" مع السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الدغمي- خلال اللقاء- عمق العلاقات الثنائية بين الأردن والكويت ووصفها بأنها علاقات تاريخية متجذرة قائمة على الاحترام المتبادل وتصب في المصالح الوطنية العليا لكلا البلدين.
من جانبه، أكد الدعيج أن بلاده معنية بتنمية وتعزيز علاقاتها مع الأردن، مشيرا إلى أنه تم تنظيم عدة أسابيع ثقافية كويتية في الأردن كان لها دور كبير في زيادة حجم الاستثمارات والسياحة الكويتية في المملكة.

وأشاد الدعيج بمواقف الأردن الحكيمة حيال قضايا المنطقة، مشيرا إلى أن للأردن دورا كبيرا في دعم الكويت؛ حيث ساعدت العقول الأردنية في بنائها وإنشاء مؤسساتها المختلفة.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية قد وقعت بالأحرف الأولى اليوم الخميس الاتفاقية الإطارية الخاصة بمساهمة دولة الكويت في المنحة التي تم إقرارها من مجلس التعاون الخليجي بين الحكومة الأردنية والحكومة الكويتية ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والتي سيقدم بموجبها الكويت 250ر1 مليار دولار للأردن على مدى خمس سنوات.

يشار إلى أن الاستثمارات الكويتية المباشرة في الأردن تتجاوز 10 مليارات دولار أمريكي موزعة على قطاعات السياحة والصناعة والبنوك والاتصالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023