شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول أيام العيد.. الآثار تشهد إقبالا واسعا من المواطنين مقارنة بالأجانب

أول أيام العيد.. الآثار تشهد إقبالا واسعا من المواطنين مقارنة بالأجانب
  أكد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، أن المناطق الأثرية شهدت إقبالا كبيرا من الزائرين منذ الصباح الباكر وحتى...

 

أكد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، أن المناطق الأثرية شهدت إقبالا كبيرا من الزائرين منذ الصباح الباكر وحتى عصر اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، خاصة منطقة الأهرامات وقلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف المصري، والمناطق الأثرية في الأقصر وأسوان.

وقال الوزير- في تصريح اليوم- إن الزيارة في المناطق الأثرية شهدت ارتفاعا هذا العام من الزوار المصريين مقارنة بالزوار الأجانب كما أن نسبة الزيارة ارتفعت بشكل ملحوظ عن مثيلة من العام الماضي.

ومن جانبة أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار محسن سيد علي، أنه لم تحدث أية مشاكل بين أمن المناطق والمتاحف والزوار لالتزامهم بتعليمات وقواعد الزيارة، وأن عمليات الدخول والخروج من وإلى المناطق الأثرية تتم بيسر وسلاسة غير مسبوقة.

وبدورها قال سيد حسن- مدير عام المتحف المصري-: إن المصريين حرصوا على زيارة المتحف أول أيام عيد الفطر، وتدفق المصريون للزيارة والتي فاقت أعداد السائحين الأجانب مما يعكس وعيهم بأهمية آثار وحضارة بلادهم وحرصهم على التعرف عليها.

من ناحيته أشار رئيس قطاع المتاحف عادل عبد الستار إلى أن جميع المتاحف الأثرية شهدت إقبالا شديدا من المصريين، موضحا أن وزارة الآثار استعدت للعيد بزيادة أعداد أمناء المتاحف ليتناسب مع أعداد الزوار لمرافقتهم والقيام بالشرح لهم لكل ما يشاهدونه من آثار وجعل زيارتهم أكثر راحة ومتعة، موضحا أن المتاحف والمناطق المفتوحة المحددة بمواعيد الزيارة شهدت إقبالا كبيرا أثناء فترة النهار، بينما يبقى شارع المعز بالقاهرة التاريخية الأثري طوال أيام العيد يستقبل زواره من الأجانب والمصريين.

من جانبه أوضح مصطفى حسن- مدير عام منطقة القلعة الأثرية- أن قلعة صلاح الدين شهدت إقبالا غير عادي منذ صباح اليوم أول أيام العيد، وأن الأجواء مبهجة، خاصة أن المنطقة تشهد إقبالا من الزوار المصريين الذين حرصوا على زيارة المتاحف التاريخية والاثرية بالمنطقة للتعرف على تاريخ القلعة والأثار الإسلامية بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023