شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة: الأزمة التي نعيشها حاليًا غير مسبوقة

وزير السياحة: الأزمة التي نعيشها حاليًا غير مسبوقة
  أكد هشام زعزوع - وزير السياحة- أن الأزمة التي تعيشها السياحة في الوقت الراهن غير مسبوقة، مضيفًا: "إن الظروف...

 

أكد هشام زعزوع – وزير السياحة- أن الأزمة التي تعيشها السياحة في الوقت الراهن غير مسبوقة، مضيفًا: "إن الظروف تتغير بسرعة كبيرة والأحداث تتواتر بشكل لا يمكن توقعه، وهذا يصعب من مهمتنا في التعامل معها لهذا فيجب التعاطي مع هذا الملف بصفة يومية".

وأشار زعزوع إلى أنه تم تشكيل لجنة إستشارية مكونة من حوالى 20 من العاملين في قطاع السياحة، ولجنتين لفض المنازعات للفنادق والشركات السياحية، من أجل سرعة حل المشكلات التي تواجه هذه المنشآت السياحية، والتي تؤثر على الحركة السياحية إلى مصر حيث سيجتمعان بصفة إسبوعية، وسيتم رفع قرارات اللجان إلى الوزير لاعتمادها مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية الكتاب السياحيين مساء أمس (الثلاثاء)؛ لتكريم وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور، والترحيب بالوزير الجديد بحضور رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، إلهامي الزيات ورئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر، وعضو مجلس إدارة غرفة الفنادق أحمد بلبع.

وأشاد زعزوع بالجهد الكبير، الذي قام به منير فخري عبد النور، خلال الفترة التي تولى فيها مسئولية قطاع السياحة في توقيت حساس وصعب واجهت فيه السياحة المصرية ظروف شديدة الصعوبة.

وقال عبد النور، إنه وضع العديد من الأسس الفنية التي ستسير عليها صناعة السياحة، خلال الفترة المقبلة وأضاف إن ثمار تلك الأسس، التي تم وضعها كان الجميع يتأهب لجنيها خلال الموسم الشتوى المقبل، والتي كان على رأسها السياحة النيلية الطويلة التي جاهد عبد النور كثيرًا في الحصول على الموافقات من كافة الجهات لتنفيذها لما لها من تأثير كبير في نقل السياحة المصرية نقلة كبيرة تحتاجها كثيرًا لتعويض خسائرها.

وأشار إلى أن هناك العديد من الملفات التى تمكنت الوزارة من إنهائها قبل توليه مسئولية الوزارة، والتي تيسر كثيرا من عملية نهضة السياحة مثل مسألة التأشيرات لبعض الأسواق السياحية، وملف الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023