شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: مؤسسات التمويل الدولية تسعى لمساعدة مصر

قنديل: مؤسسات التمويل الدولية تسعى لمساعدة مصر
  أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- حرص مؤسسات التمويل الدولية على مساندة ومساعدة مصر خلال المرحلة الإنتقالية...

 

أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- حرص مؤسسات التمويل الدولية على مساندة ومساعدة مصر خلال المرحلة الإنتقالية التي تمر بها نظرًا لثقلها الكبير في المنطقة.

وأشار إلى حرص المستثمرين خاصة العرب والأجانب على الإستثمار في مصر نظرًا لما تتمتع به من سوق كبير واعد وموقع متميز وعمالة مدربة.

وقال رئيس الوزراء – في الإحتفالية التي أقيمت مساء أمس (الثلاثاء) بفندق ماريوت- والتي نظمها الصندوق الإجتماعي للتنمية بمناسبة توقيع إتفاقية قرض بين مصر والبنك الدولي والتي يقدم بمقتضاها البنك قرضًا قيمته 200 مليون دولار لمصر تخصص للمشروعات الصغيرة كثيفة العمالة أن رئيس صندوق النقد الدولي "كرستين لاجارد" ستزور مصر الأسبوع القادم لإجراء مباحثات مع الجانب المصري بشأن حصول مصر على قرض من الصندوق قيمته 2ر3 مليار دولار.

كما ستزور القاهرة بعثة من الولايات المتحدة لبحث سبل دعم الإقتصاد المصري نهاية شهر سبتمبر القادم، و سيزور القاهرة نهاية شهر أغسطس الحالي بعثة من البنك الأفريقي للتنمية لبحث سبل مساعدة مصر والعمل في هذه المرحلة نظرًا لسوقها الواسع وثقلها الواعد .

وأضاف رئيس الوزراء أن الاتحاد الأوروبي سيقدم نهاية العام الحالي لمصر 70 مليون يورو لمساندة المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن هذه الأموال تضخ مقابل عمل لمساعدة الطبقات الفقيرة في الأوقات الصعبة التي نمر بها وضمان توزيع الأموال على أكبر عدد من الناس في مشروعات كثيفة العمالة ليس فقط توفر أموال ولكن أيضًا تضيف من الوجه الحضاري للسوق المصرية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023