شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمني أردني: وصول 100 ضابط منشق عن الجيش السوري إلى المملكة

مصدر أمني أردني: وصول 100 ضابط منشق عن الجيش السوري إلى المملكة
  قال مصدر أمني أردني: إن قرابة 540 لاجئا سوريا بينهم 100 ضابط منشق عن الجيش النظامي السوري اجتازوا السياج الحدودي بين...

 

قال مصدر أمني أردني: إن قرابة 540 لاجئا سوريا بينهم 100 ضابط منشق عن الجيش النظامي السوري اجتازوا السياج الحدودي بين البلدين فجر أمس.

وأضاف المصدر في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم "الخميس": إن قوات الجيش الأردني نقلتهم إلى مراكز إيواء بمدينة الرمثا المتاخمة للحدود الأردنية- السورية، تمهيدا لنقلهم إلى مخيم "الزعتري" في محافظة المفرق.

وأشار المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إلى أن عدد اللاجئين المنشقين عن جيش النظام السوري بلغ منذ اندلاع الثورة وحتى أمس"الأربعاء" حوالي 900 ضابط من مختلف الرتب العسكرية، لافتا إلى أن غالبيتهم دخل إلى الأردن مع عائلاتهم وتم ترحيلهم إلى مخيم "الزعتري" مع غيرهم من اللاجئين.

ولفتت الصحيفة إلى أن القوات السورية كانت وضعت ألغاما على شريطها الحدودي المحاذي للحدود الأردنية في منتصف سبتمبر الماضي لمنع حالات اللجوء الإنساني للأردن بعد أن وصل عدد الهاربين من الأحداث والاعتقالات إلى نحو 145 ألف سوري من بينهم أكثر من 80 ألف شخص دخلوا الأردن بطريقة غير مشروعة ومعظمهم مطلوبون لسلطات الأمن السوري.

وقالت الصحيفة: إن مطلوبين سوريين يفضلون اجتياز حقول الألغام على تسليم أنفسهم للأمن السوري وفق بعضهم، نظرا لتعرض المعتقلين على خلفية الأحداث في بلادهم لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والذي ينتهي بالقتل غالبا.

وأضافت الصحيفة: إن سكان المناطق الحدودية في الجانب الأردني يسمعون يوميا أصوات انفجارات وتبادلا لإطلاق النار، مشيرة إلى أن حدوث أي تبادل لإطلاق النار يأتي بعد قيام الجيش السوري بإطلاق النار على اللاجئين أثناء عبورهم الحدود، فيما يرد الجيش الأردني بإطلاق النار في الهواء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023