شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر مطالب النقابات المهنية من الرئيس

ننشر مطالب النقابات المهنية من الرئيس
  يلتقي اليوم رئيس الجمهورية بممثلي النقابات المهنية البالغ عددها 24 نقابة مهنية بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة...

 

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية بممثلي النقابات المهنية البالغ عددها 24 نقابة مهنية بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة لبحث مطالبهم والعمل على تنفيذها.

وتختلف طلبات كل نقابة عن الأخرى حيث تعاني النقابات المهنية من العديد من المشاكل التي وضعها فيها النظام السابق الذي عمل على تهميش وتجميد الكثير من هذه النقابات.

البيطريين: كيان للثروة الحيوانية

وتحمل كل نقابة مجموعة من الطلبات التي تنادي بها حيث صرح الدكتور "سامي طه" نقيب الأطباء البيطريين أنه في اجتماعه اليوم مع الرئيس سوف يطالب بأن تكون النقابات المهنية هي بيوت الخبرة والمساهم الرئيس في اتخاذ القرار للسلطة التنفيذية بمعنى ألا يترك لوزير بعينه تسيير سياسة بلد، معتمدًا على فكره أو مجموعة مؤيدة من المستشارين ويجب أن تكون المشورة من داخل النقابات.

وأكد أن الأطباء البيطريين لهم مطلب وطني وعدوا به أثناء انتخاباتهم كائتلاف للنهضة وسوف يطرحونه على الرئيس خلال المقابلة المرتقبة وهو أساسًا داخل مشروع النهضة بأن يكون هناك كيان مستقل للثروة الحيوانية مطالبًا الرئيس بألا يخذل النقابة في هذا الأمر على الإطلاق، وأن يتم تجميع كيانات الثروة الحيوانية والطب البيطري في جهاز واحد يرأسه وزير دولة يكون عنده الصلاحيات الكافية يدخل فيه تنمية الثروة الحيوانية ومشاريعها التنموية والحفاظ على غذاء صحي آمن ويعمل على تكليف الأطباء البيطريين ويكون الوزير مسئول عن كل هذا مؤكدًا أن هذا الأمر لن يكلف الدولة جنيها واحدا.

المهندسين: تنفيذ برنامج نهضة مصر

فيما قال المهندس "ماجد خلوصي" نقيب المهندسين "مطالبنا هي أن نعاون الحكومة في تنفيذ برنامج الـ 100 يوم وتنفيذ برنامج نهضة مصر سواء في المشروعات الموجودة لدينا (لحل مشكلة العشوائيات أو مشكلة المرور أو التخلص من القمامة وتدويرها أو استغلال الطاقة)" مؤكدًا أنها أمور شديدة الأهمية يجب أن تطرح على رئيس الجمهورية.

وأكد "خلوصي" أن المهندسين ليس لهم طلبات خاصة لأن مشاكلهم سوف تحل عندما يتم حل مشاكل الوطن مثل مشكلة البطالة ، مشكلة الإسكان ، كادر المهندسين، التعليم والقبول بالجامعات، مؤكدًا أن كل هذه المشاكل يعاني منها المهندسين مثلهم مثل أي مواطن لأنها مشاكل قومية وليست فئوية.

وشدد على أن إصلاح شأن الوطن يؤدي إلى إصلاح شأن المهندسين مشيرًا إلى أن النقابة ستتقدم بمجموعة من المشروعات التي تهم الوطن والتي تساهم في حل الكثير من مشاكل المهندسين.

وقال "خلوصي" عندنا موضوع تنمية مشروع الطاقة النووية والشمسية لأن طاقة الوقود تنضب ويجب أن نضع ذلك في الاعتبار، موضوع حل مشكلة المرور، مشكلة القمامة والتي يستفيد منها الناس في العالم كله إلا مصر فإنها دفنت تحتها.

الأطباء: زيادة ميزانية الصحة

ومن جانبه قال الدكتور "خيري عبد الدايم" نقيب الأطباء أن النقابة سوف تحمل ورقة إلى الرئيس تطالبه فيها بحل العديد من المشاكل الهامة يأتي على رأسها مشكلة الإنفاق على الصحة وزيادة الإنفاق هذا العام وتخصيص 16 مليار جنيه إضافية لميزانية الصحة الحالية كحل مؤقت لهذا العام.

وأكد "عبد الدايم" أنه سيطالب الرئيس بحل مشكلة تأمين المستشفيات وتعميم ما تم في مستشفى القصر العيني بوضع قوة ردع في الاستقبال من الشرطة المدربة وليست من الشرطة العسكرية لأنه حتى الأمس تم الاعتداء على مستشفيان في الإسكندرية وتم تكسير الاستقبال والاعتداء على الأطباء.

كما أكد أن الورقة التي سيحملها للرئيس سوف تحتوى على كادر الأطباء والمشاركة في اختيار وزيرا للصحة.

وأكد "عبد الدايم" أن الشرطة العسكرية ليست حلا دائما لمشكلة الأمن ولكنها حل مؤقت قائلا: "نحن لا نريد الجيش في الشارع نريدهم كمواطنين وليس أمن ، نريد أن يعود الجيش لثكناته ونريد من قوات الشرطة أن تقوم بدورها وعمل وحدات متحركة لتساند وتدعم القوة الموجودة داخل المستشفيات".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023