شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الراجل اللي ورا سليمان: الحالة النفسية وراء وفاته

الراجل اللي ورا سليمان: الحالة النفسية وراء وفاته
  قال اللواء "حسين كمال" - مدير مكتب اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق - أن أسباب وفاة اللواء عمر...

 

قال اللواء "حسين كمال" – مدير مكتب اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق – أن أسباب وفاة اللواء عمر سليمان هي أسباب نفسية من الدرجة الأولى قبل أن تكون عضوية، بسبب الحالة التي وصلت لها البلاد، كما أنه كان لا يأكل وفقد من وزنه 10 كيلو جرامات.

وأضاف اللواء كمال في حوار له على "الفضائية الأولى المصرية" مساء أمس السبت أن اللواء عمر سليمان كان رجلًا مقاتلًا لا يقبل بديلًا عن النجاح، مشيرًا إلى أنه كان على يقين من حب الشعب المصري له، وقد ظهر ذلك من خلال التوكيلات في انتخابات الرئاسة التي جرت مؤخرًا.

وكشف عن أن جهاز المخابرات المصرية كانت لديه معلومات عن قيام ثورة في مصر قبل أيام من ثورة 25 من يناير وذلك لعدة أسباب كانت معروفة لدى الجميع.

ولفت إلى اجتماع لمجلس الوزراء قبل هذه الثورة وأعطى اللواء الراحل عمر سليمان وقتها الحلول الممكنة لتجنب قيام هذه الثورة، عبر وضع حلول للمشاكل والملفات التي ستقوم الثورة من أجلها، مشيرًا إلى أن دور جهاز المخابرات هو إعطاء المعلومات وليس القيام بتنفيذ الخطة لمواجهة هذه المعلومات.

وأشار اللواء حسين، إلى أن دور الجهاز أيضًا القيام بالتنبؤ بوقت كافٍ لأي عمل عدائي سواء كان داخليًا أو خارجيًا وهذا ما حدث قبل ثورة 25 يناير.

وحول ما أثير عن تعرض اللواء الراحل عمر سليمان لمحاولة اغتيال أثناء الثورة، أكد اللواء حسين كمال حقيقة محاولة الاغتيال التي تعرض لها اللواء الراحل عمر سليمان أثناء ثورة 25 يناير، وقال إنها حقيقة وليست شائعة وليست معرضة للنفي.

وقال :"لا أستطيع توجيه الاتهام لأحد عن هذه العملية، ولم يتم معرفة من وراء هذه العملية حتى هذه اللحظة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023