شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم إسرائيلى أمريكي محتمل على مواقع الأسلحة الكيماوية بسوريا

هجوم إسرائيلى أمريكي محتمل على مواقع الأسلحة الكيماوية بسوريا
  كشفت الإذاعة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" صباح اليوم "الخميس" عن أن مباحثات بين مسئولين أمريكيين وإسرائيليين...

 

كشفت الإذاعة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" صباح اليوم "الخميس" عن أن مباحثات بين مسئولين أمريكيين وإسرائيليين جرت حول عزم إسرائيل شن هجوم محتمل على مواقع الأسلحة الكيماوية السورية. 
 
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية ، بأن مسئولين في البنتاجون أجروا محادثات مع مسئولين أمنيين إسرائيليين حول هجوم إسرائيلي محتمل على منشآت الأسلحة السورية وخاصة الأسلحة الكيماوية. 
 
وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تؤيد قيام إسرائيل بمثل هذا الهجوم، لأنها تخشى أن يتيح ذلك الفرصة للرئيس السوري بشار الأسد لحشد الدعم لنظامه ضد التدخل الإسرائيلي.
 
وفي ذات السياق، نقلت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية صباح اليوم الخميس، تحذيرات مسئولين في الإدارة الأميركية، من إمكانية شن "إسرائيل" غارة جوية تستهدف منشئات الأسلحة الكيميائية في سوريا.
 
وقالت الصحيفة إلى أن الإدارة الأميركية عبرت عن رفضها لشن هجوماً إسرائيليا على سوريا، معللة ذلك بأن أي هجوم إسرائيلي على سوريا في الوقت الحالي سيكسب الرئيس السوري بشار الأسد، دعما عربياً كبيراً ضد أي تدخل إسرائيلي ضده.
 
الجدير بالذكر، أن التقديرات الأميركية جاءت في أعقاب الزيارة التي قام بها مستشار الأمن القومي الأميركي "توم جونليون" إلى "إسرائيل" خلال الأسبوع الحالي، والتقائه مع عدد من المسئولين الأمنيين الإسرائيليين ووزراء في الحكومة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023