شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس البلغاري: الموساد لم يحذرنا قبل تنفيذ العملية

الرئيس البلغاري: الموساد لم يحذرنا قبل تنفيذ العملية
  نقلت الإذاعة العبرية "صوت إسرائيل" صباح اليوم الخميس تصريحات الرئيس البغاري "روزين بلفنليف" حول الحادث...

 

نقلت الإذاعة العبرية "صوت إسرائيل" صباح اليوم الخميس تصريحات الرئيس البغاري "روزين بلفنليف" حول الحادث الذى استهدف حافلة للسياح الإسرائيليين في مدينة بروجاس البلغارية السياحية مساء أمس ،قوله: "أن السلطات البلغارية التقت قبل نحو شهر، مع مندوبين لجهاز الموساد الإسرائيلي، ولم يقوموا بتحذير السلطات البلغارية من أي هجوم محتمل على أهداف إسرائيلية.
 
وأضافت الإذاعة أن الرئيس البلغاري قال خلال مؤتمر صحفي عقد في أعقاب العملية التفجيرية التي استهدف حافلة سياح إسرائيليين في مدينة "بورجاس" والتي أدتت إلى مقتل ستة إسرائيليين وجرح 30 آخرين بجراح متفاوتة: "إن السلطات البلغارية اتخذت كافة الوسائل للحفاظ على حياة الجرحى الذين سقطوا في الحادث".
 
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية أيضاُ إلى تأكيدات الرئيس البلغاري والتي تضمنت أن العلاقات بين بلاده و"إسرائيل" جيده جداً، وأن السلطات البلغارية كانت ستعمل بصورة أفضل لو كانت تلقت تحذيرات مسبقة بوقوع عملية في بلاده.
 
وفى ذات السياق، إتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إيران ومنظمة حزب الله بالوقوف وراء الحادث خلال محادثة تلفونيه مع الرئيس البلغاري في أعقاب الحادث ، وفى أعقابها اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في حادث الانف
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023