شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر بأبوجا: مرسي سيفتح آفاقا مع القارة السمراء

سفير مصر بأبوجا: مرسي سيفتح آفاقا مع القارة السمراء
أكد السفير المصري لدى أبوجا يوسف شوقي أن مشاركة الرئيس محمد مرسي في القمة الأفريقية الـ (19) في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا...

أكد السفير المصري لدى أبوجا يوسف شوقي أن مشاركة الرئيس محمد مرسي في القمة الأفريقية الـ (19) في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد أسبوعين فقط من انتخابه دليل على اهتمام مصر والرئيس شخصيا بالقارة السمراء واستمرار علاقات التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وأشار شوقي – في كلمة له أثناء حفل أقامته السفارة الليلة الماضية بمناسبة الذكرى الستين لثورة 23 يوليو 1952 بحضور عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب – إلى أن مصر ونيجيريا وضعتا أسس العلاقات بينهما منذ أكثر من 50 عاما، حيث عمل البلدان معا على تطوير هذه العلاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال السفير شوقي: "إن تبادل الزيارات بين شعبي مصر ونيجيريا، بالإضافة لزيادة حركة السلع والبضائع تؤكد تنامي العلاقات بين البلدين" مشيرا إلى أن عدد الرحلات الجوية بين البلدين وصل إلى 16 رحلة أسبوعيا، وهى لم تعد كافية لتلبية حاجة المواطنين على الجانبين في التنقل والتجارة والدراسة والسياحة والعلاج وغيرها.

من جانبه، وصف السفير جاجاي حسن مدير إدارة شمال أفريقيا والقرن الأفريقي في وزارة الخارجية النيجيرية، العلاقات المصرية النيجيرية بالممتازة مشيرا إلى تبادل الزيارات بين المسئولين من الجانبين.

وقال حسن: "إن نيجيريا ومصر تنسقان فيما بينهما في المحافل الدولية خاصة في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وذلك لمصلحة البلدين وشعبيهما".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023