شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انسحاب كاديما يثير ضجة في إسرائيل

انسحاب كاديما يثير ضجة في إسرائيل
  أعلن حزب "كاديما" مساء أمس انسحابه من الائتلاف الحكومي بين "كاديما" و"الليكود" تباين ردود الأفعال بين...

 

أعلن حزب "كاديما" مساء أمس انسحابه من الائتلاف الحكومي بين "كاديما" و"الليكود" تباين ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.
  
وبدت بوادر الاختلاف منذ أيام حين  جرح قانون تجنيد المتدينين داخل الجيش الإسرائيلي ورفض هذا القانون البعض وتأييده من البعض الآخر وتهديد موفاز بالانسحاب أكثر من مرة من الائتلاف.
 
وبالفعل أعلن أمس كاديما انسحابه من الائتلاف الحكومي بعد حاولي سبعين يوما من تشكيله، وبخصوص ردود الأفعال حول هذا القرار أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أعلن وبوضوح أنه بداية الشهر القادم سيتم تجنيد المتدينين والمتزمتين وفق القانون الجديد الخاص بالتجنيد.
 
تباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لهذا القرار فمن جانبه أعلن رئيس المعسكر المشترك "عميرن ميلر" في مؤتمر صحفي عن ارتياحه الشديد من هذا القرار ومباركته له داعيا الوزراء الإسرائيليين من اتخاذ خطوة مماثلة وبدروه دعا ليبرمان لاتأخذ هذه الخطوة لأنها مطلب جماهيري عام بتفكيك الحكومة الإسرائيلية التي كانت سببا واضحا في تدهور الأحوال الاقتصادية وزيادة العجز داخل إسرائيل فى الآونة الأخيرة.
 
في رد فعل آخر لعضو الكنيست عن حزب العمل "يتسحاق أهرنوفيتش" على قرار كاديما قال بأنه من المؤسف أن يتسبب كاديما في تفجير المزيد من المشاكل داخل البلاد وقال أنه يتعين على نتنياهو المبادرة بالإعلان عن انتخابات مبكرة ليقرر الإسرائيليين حسم موقفهم في كثير من الأمور التي تتعلق بمصير إسرائيل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023