شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تعلن القبض على متهمين بتفجير الكنيسة البطرسية

الداخلية تعلن القبض على متهمين بتفجير الكنيسة البطرسية
أعلنت وزارة الداخلية القبض على عدد من المتهمين المشاركين في العملية الإرهابية لتفجير الكنيسة البطرسية ومشيرة إلى اعترافهم بتنفيذ العملية.

أعلنت وزارة الداخلية القبض على عدد من المتهمين المشاركين في العملية الإرهابية لتفجير الكنيسة البطرسية ومشيرة إلى اعترافهم بتنفيذ العملية.

وقالت الداخلية في بيان لها، أنها “ضبطت الهاربين ( مهاب مصطفى السيد قاسم – كرم أحمد عبدالعال إبراهيم )، من العناصر الرئيسية فى ارتكاب الحادث، مشيرة إلى أن فريق البحث ضبطت الثاني، بينما لازالت الجهود مستمرة لضبط الأول.

وأضافت أن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد وضبط عدد ( 3 ) من عناصر البؤرة الإرهابية المنفذة للحادث، والذين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى خلال الفترة الحالية تستهدف منشآت حيوية وهامة بهدف زعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد وهم :-

1) أحمد عاطف عوض صالح – مواليد 20/8/1983، مقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة ، نقاش.

2) عبدالرحمن عبدالفتاح على عويس – مواليد 20/6/1983, مقيم بمنطقة المطرية بالقاهرة ، تاجر.

3) عبدالحى نور الدين أبو المجد حسانين – مواليد 16/9/1980 ، يمقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة.

ولفتت في البيان إلى عثورها بحوزة الأخير على عدد (3) عبوات ناسفة، وكذا عدد (3) فرد خرطوش محلى الصنع وكمية كبيرة من طلقات الخرطوش.

وقالت”الداخلية” أنها قامت بعمليات فحص سابقة للمضبوط/ أحمد عاطف، وتبين ارتباطه بجماعة الإخوان ومشاركته فى تأمين مسيرات الجماعة بإستخدام الأسلحة النارية، وقناعته وباقى عناصر البؤرة بالأفكار التكفيرية وإتفاقهم على الإشتراك فى تنفيذ الحادث، على حد قولها.

واختتم بيانها مؤكدة أن ” تم إحالة المضبوطين المذكورين للنيابة لمباشرة تحقيقاتها وتوالي الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الهارب مهاب مصطفى”.

وفي 11 ديسمبر 2016م، استهدف انتحاري بحزام ناسف مكانًا مخصصًا للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية المسيحيين الأرثوذكس في حي العباسية؛ ما أسفر عن سقوط 28 قتيلاً، بينهم منفذ العملية، وأكثر من 40 مصابًا.

وفي اليوم التالي للحادث، قال عبدالفتاح السيسي، إنه تم القبض على 3 رجال، وامرأة للاشتباه في صلتهم بالهجوم، بينما أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023