شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الأوقاف تحدد موضوع الخطبة المقبلة عن قناة السويس الجديدة

بالفيديو.. الأوقاف تحدد موضوع الخطبة المقبلة عن قناة السويس الجديدة
وزعت وزارة الأوقاف خطبة جمعة موحدة عن قناة السويس الجديدة وافتتاحها على جميع الأئمة تحت عنوان "افتتاح قناة السويس نموذج للإدارة والعمل"، مطالبة بالالتزام بها ومحاسبة غير الملتزمين.

وزعت وزارة الأوقاف خطبة جمعة موحدة عن قناة السويس الجديدة وافتتاحها على جميع الأئمة تحت عنوان “افتتاح قناة السويس نموذج للإدارة والعمل”، مطالبة بالالتزام بها ومحاسبة غير الملتزمين.
وشبهت
الأوقاف موضوع الخطبة مشروع قناة السويس الجديدة، بحفر الخندق في غزوة الأحزاب بقيادة الرسول (ص)، وأكد على أن قناة السويس “فتحًا من الله لشعب مصر، وإيذانًا منه بالنصر المظفر على أعداء الله والوطن، كما أن الدولة تسعى لخلق فرص عمل للشباب وتسهم بالدعم وتشجع المواطنين على الاستثمار المالي”.
 وتُركز الخطبة على أن حفر الخندق أكد صبر المسلمين في مواجهة الأعداء في الخارج والداخل، وإخفاق المنافقين، حيث أظهر المؤمنون من الصبر والجلد ما يدل على قوة إيمانهم، وعقيدتهم الراسخة، وأن الله أراد اختبارهم بمواجهتهم لأضخم عمل عسكري في تاريخ الصراع بينهم وبين المشركين.
كما أوضحت أن حفر قناة السويس الجديدة يعبر عن الإرادة والصمود من حيث التصدي للقوى المعادية التي تسعى إلى تخريب مصر، والعبث بمقدرات الشعب المصري حسب وصف وزارة الأوقاف.
ومن جانبه قال صبري عبادة، مستشار وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” المذاع على قناة “أون تي في “: “تتضمن عناصر الخطبة قيمة العمل وأهميته في الإسلام، وأهمية المشروعات الاقتصادية، وماذا بعد افتتاح قناة السويس”.
وتابع: مشروع القناة الجديدة يعد ثالث أكبر مشروع في تاريخ مصر الحديث والمعاصر بعد قناة السويس الأولى وبناء السد العالي”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023