شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرف على آلية عمل عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع وكيفية شحنها

بالفيديو.. تعرف على آلية عمل عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع وكيفية شحنها
أكد الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن العدادات مسبوقة الدفع تعمل عن طريق كارت شحن يتم إدخاله فيه لتغذية المكان بالكهرباء.

أكد الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن العدادات مسبوقة الدفع تعمل عن طريق كارت شحن يتم إدخاله فيه لتغذية المكان بالكهرباء.

وقال الحسيني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح أون”، المذاع على قناة “أون تي في لايف”، اليوم الإثنين، :”إن هذا النوع من العدادات مُبرمج بحيث لا يفصل الكهرباء ليلا بعد الساعة الخامسة مساء وفي أيام العطلات، وذلك في حالة انتهاء الشحن لإعطاء فرصة للمستهلكين لكي يتم شحنه مرة أخرى، مشيرا الى توافر الكروت بأسعار مختلفة تتناسب مع حجم استهلاك كل فئة من المواطنين بدءًا من البسطاء، وحتى ميسوري الحال.

وأضاف: يتم شحن كارت العميل من خلال نظام برمجة خاص موجود بالهندسة التابع لها العميل، وتبدأ قيمة الشحن من 20 جنيها وحتى 5000 جنيه، والشحن بـ 100 جنيه يعطي 424 كيلووات، وتبدأ مواعيد الشحن بهندسة الشركة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ليلًا.

 وينبهك العداد الذكى بموعد انتهاء الرصيد عند وصوله إلى 10 جنيهات عن طريق إضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد 5 جنيهات، ومع انتهاء الرصيد فإن العداد يفصل الكهرباء ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد، ولا يفصل العداد الكهرباء عن العميل في أيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن.

 وتابع: بعد تركيب العداد لدى العميل عليه عدم التلاعب أو فك روزتة العداد أو عكس أطراف التوصيل، لأن ذلك يؤدى إلى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل، ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد الرجوع به للهندسة أو الرجوع إلى المهندس المشرف على عملية البرمجة للعدادات الذكية.

وفي هذه الحالة يتم عمل محضر سرقة أو تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم إبلاغ شرطة الكهرباء.

في السياق نفسه وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية عقدا لتيسير آليات شحن العدادات مسبوقة الدفع، حيث سيمكن شحن الكارت من أي مكان، سواء خلال مكاتب شركات توزيع الكهرباء أو مكاتب البريد أو نقاط البيع بمحلات التجزئة المعروفة، وفقا لبيان لوزارة الكهرباء أمس الأحد.

وأشار البيان إلى أن التنفيذ سيبدأ في شركات التوزيع تباعا على أن يكتمل التنفيذ بجميع المحافظات خلال 11 شهرا من تاريخ التوقيع.

وأفاد البيان بأن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة القابضة لكهرباء مصر لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين سواء من ناحية استقرار التغذية الكهربائية أو ميكنة الأعمال، أو تطوير آليات التعامل مع العدادات مسبوقة الدفع والتي يجري تركيبها الآن سواء للمشتركين الجدد أو للعقارات المخالفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023