شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 وصفات لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة

5 وصفات لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة
أحيانا تجدين روائح كريهة في الثلاجة، ويشغلك طرق تنظيفها بالرغم من سهولتها؛ حيث إنه يجب البدء بتنظيف الرفوف والأدراج بعمق، ثمّ انتقي واحدًا من المكوّنات الطبيعية التالية لجعلها تتمتع برائحة جيدة.

 أحيانا تجدين روائح كريهة في الثلاجة، ويشغلك طرق تنظيفها بالرغم من سهولتها؛ حيث إنه يجب البدء بتنظيف الرفوف والأدراج بعمق، ثمّ انتقي واحدًا من المكوّنات الطبيعية التالية لجعلها تتمتع برائحة جيدة.

1- بيكنج صودا

أثبتت الدراسات أن لها قدرة على تشرب الروائح الكريهة المتسربة من المأكولات الفاسدة. لذا، احرصي على وضع وعاء من هذا المكون دون غطاء في ثلاجتك أو انثري القليل منه على الرفوف وداخل الأدراج. أما إذا ذوّبت نحو ربع كوب منه في ليتر من الماء واستخدمتيه لتنظيف الثلاجة.

2- الخل

يعمل الخل على إزالة الروائح الكريهة، ضعي قنينة مفتوحة من الخل في ثلاجتك بعد تنظيفها.

3- الشوفان

هو مكوّن آخر في متناول يديك يتشرّب الروائح بسهولة، يكفي أن تضعيه في وعاء داخل الثلاجة وتستمتعي برائحة معطّرة لمدة أطول.

4- القهوة

تخلّصي من رائحة ثلاجتك مع الخلطة التالية: اطحني بعض حبوب البن، أضيفي إليها قطرتين أو ثلاثة من الزيوت الأساسية المعطّرة.. ضعي المزيج في وعاء غير مغلق في ثلاجتك لرائحة منعشة تدوم بين 4 و5 أشهر.

5- خلاصة الفانيليا

يعمل هذا المكوّن على إضافة رائحة مميزة على ثلاجتك تمامًا، كما يفعل عند إضافته على مخبوزاتك وحلوياتك.. اغمّسي قطعتين من القطن بخلاصة الفانيليا وضعيها في طبق صغير داخل الثلاجة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023