شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محطما رقما قياسيا.. مجلس النواب يوافق على 248 قانونا في أقل من أسبوع

محطما رقما قياسيا.. مجلس النواب يوافق على 248 قانونا في أقل من أسبوع
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس انتهى من مناقشة ما يقرب من 340 قانونًا فيما يخص القرارات بشأن القوانين التي صدرت من عدلي منصور وعبد الفتاح السيسى في ظل غياب البرلمان، مؤكدًا أنه لم

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس انتهى من مناقشة ما يقرب من 340 قانونًا فيما يخص القرارات بشأن القوانين التي صدرت من عدلي منصور وعبد الفتاح السيسى في ظل غياب البرلمان، مؤكدًا أنه لم يتم تشكيل لجنة لإعداد اللائحة الداخلية للمجلس حتى الآن.

وسجل البرلمان المصري، مساء الإثنين، رقما قياسيا في عدد القوانين الرئاسية التي أقرها ومررها في أقل من أسبوع، وأنهى الجلسة المسائية لمجلس النواب المصري، مبكرًا، بعدما أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تمرير 248 قانونا، معربا عن رضاه عن مستوى “تمرير” القوانين.

وحذر الخبير القانوني نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري، من بطلان القوانين التي تجري الموافقة عليها بهذه الطريقة دون مناقشة وحذر من “انهيار دستوري وقانوني”.

وقال رئيس المجلس عبد العال قبل رفع الجلسة: إنه تم إقرار 248 قانونا، والمتبقي 73 قانونا سيتم مناقشة 30 منها في الجلسة الصباحية، اليوم (الثلاثاء)، و43 في الجلسة المسائية، وهو ما يعتبر رقما قياسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023