شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 نصائح للتخلص من الوزن الزائد والبحث عن الرشاقة

6 نصائح للتخلص من الوزن الزائد والبحث عن الرشاقة
التخلص من الوزن الزائد والبحث عن الرشاقة، أصبحا من الأمور التي باتت تشغل اهتمام حيز الكثيرات، لذا نقدم عدة نصائح لوزن أكثر مثالية وجسد أكثر رشاقة

التخلص من الوزن الزائد والبحث عن الرشاقة، أصبحا من الأمور التي باتت تشغل اهتمام حيز الكثيرات، لذا نقدم عدة نصائح لوزن أكثر مثالية وجسد أكثر رشاقة؛ منها:

1- تجنب السكر

الحد من كمية السكر سينعكس بشكل إيجابي على الجسم، وفي حال كنتِ من اللواتي يتناولن السكر بشكل يومي يمكن أن تجدي صعوبة في اليومين الأولين، ولكن بعد ذلك ستؤتي الخطة نتائج مثمرة.

2- خفض كمية الكافيين

يعتبر الكافيين من محفزات الجهاز العصبي، ويمكن أن يساعدك على بدء يومك ولكن بطريقة غير صحية؛ إذ إنه يسبب جفافًا للعضلات ويمكن استبداله بعصير السبانخ أو بعض السكر الطبيعي كقطعة فواكه.

3- زيادة النشاط

ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجة الهوائية، لها فوائد عدة في حرق الدهون وصحة القلب.

4- شرب الكثير من الماء

ينصح بتناول ما بين 8 إلى 12 كوبًا من المياه يوميًا، ويمكن إضافة بعض الليمون على الماء كونه مدرًا طبيعيًا للبول ويساعد على تخفيف الانتفاخ.

5- قياس الوزن

على الرغم من أن مدربي الرياضة لا ينصحون بفعل ذلك بشكل يومي، إلا أنه في هذه الطريقة، يجب عليك أخذ وزنك قبل وبعد وجبة الإفطار؛ لتعرفي إذا كنت تخسر بضع كيلو جرامات أم لا.

6- تناول وجبات صحية

بدلًا من تناول 3 وجبات في اليوم، قسميها لتصبح 5 أو 6 وجبات صغيرة خفيفة وصحية وتساعدك على تحقيق هدفك، مع التأكيد على ضرورة الامتناع عن تناول الوجبات بعد الثامنة مساءً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023