شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب برلماني إيراني يقدم استقالته بسبب “البطاطس”

نائب برلماني إيراني يقدم استقالته بسبب “البطاطس”
قدم النائب الإيراني، مهدي كوجك زادة، استقالته من البرلمان؛ إثر مشادة كلامية وقعت بينه وبين رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني؛ حين أثار كوجك زادة قضية "دفن ألف و700 طن من البطاطس" في محافظة فارس، من أجل الحد من سقوط سعرها في

قدم النائب الإيراني، مهدي كوجك زادة، استقالته من البرلمان؛ إثر مشادة كلامية وقعت بينه وبين رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني؛ حين أثار كوجك زادة قضية “دفن ألف و700 طن من البطاطس” في محافظة فارس؛ من أجل الحد من سقوط سعرها في الأسواق.

وكان علي لاريجاني، عارض -حسب موقع “العربية”- مقترح كوجك زادة بمناقشة “دفن ألف و700 طن من البطاطس” من قبل رئيس لجنة التعاونية الريفية بمحافظة فارس، بغية الحد من انخفاض سعرها.

وقال كوجك زادة متسائلاً وهو يوجه كلامه إلى لاريجاني: “أي شريف يسمح لنفسه بإخفاء ألف و700 طن من البطاطس كي لا تنخفض أسعارها، ونحن في بلد يضطر الناس فيه للتوجه نحو الدعارة من أجل مكافحة الجوع؟”، ووصف النائب كوجك زادة “دفن البطاطس” من أجل الحد من انخفاض أسعارها، بأنه “استنساخ من الاقتصاد الرأسمالي”.

وتقدم كوجك زادة، نحو منصة البرلمان؛ حيث تكون الهيئة الرئيسية في البرلمان، وهو يصرخ: “أقدم استقالتي”، ثم وضع ورقة الاستقالة أمام رئيس البرلمان علي لاريجاني.

وطلب لاريجاني، من العضو المستقيل الجلوس في مكانه، لكن كوجك زادة رفض طلب الرئيس وغادر صالة البرلمان، بعد أن جمع أمتعته الشخصية.

ومن المعروف عن كوجك زادة، أنه أحد المعارضين البارزين تجاه الحركة الإصلاحية في إيران، وهو نائب في البرلمان عن “جبهة الصمود” المقربة من الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، وأثار زادة موجة من الجدل حين قام في يوليو 2014، بنشر بيان وزعه في البرلمان، شكك فيه بالوثائق الدراسية التي يحملها الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني، وقال إن روحاني “لم يحصل على شهادة الدكتوراه” متهمًا روحاني بالتزوير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023