شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق النقد: مصر تحتاج إلى تمويل خارجي كبير خلال السنوات المقبلة

صندوق النقد: مصر تحتاج إلى تمويل خارجي كبير خلال السنوات المقبلة
قال مدير منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بصندوق النقد الدولي، مسعود أحمد، إن الاقتصاد المصري يحتاج إلى تمويل خارجي كبير في السنوات القليلة المقبلة، وإن الصندوق مستعد لتقديم أي مساعدة تحتاجها مصر.

قال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق النقد الدولي، مسعود أحمد، إن الاقتصاد المصري يحتاج إلى تمويل خارجي كبير في السنوات القليلة المقبلة، وإن الصندوق مستعد لتقديم أي مساعدة تحتاجها مصر.

وقال “مسعود”، في تصريحات له خلال اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتي بدأت الخميس الماضي في بيرو، ويحضرها وزير المالية المصري “هاني دميان”، إنه من الواضح جدًّا أن مصر ستحتاج إلى تمويل خارجي خلال السنوات المقبلة، ليس فقط لتمويل المشروعات التنموية، ولكن أيضًا لدعم الموازنة العامة وتعزيز احتياطي النقد الأجنبي؛ حيث إن موقف الصندوق بالنسبة لمصر هو تقديم الدعم بالشكل الذي تراه حكومتها نافعًا ومفيدًا لها.

وتابع قائلاً: “لا توجد حتى الآن مناقشات بين مصر والصندوق للحصول على قروض؛ لأن الصندوق لم يتسلم من مصر طلبًا للحصول على المساعدة”، مشيرًا إلى أن هناك حوارًا ومناقشات مستمرة مع السلطات في مصر فيما يتعلق بالأمور الفنية، مثل السياسات الضريبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023