شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الكهرباء: تخفيف الأحمال عن الوجه القبلي لمدة 4 أيام

وزارة الكهرباء: تخفيف الأحمال عن الوجه القبلي لمدة 4 أيام
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم تخفيف بعض الأحمال في الوجه القبلي، وذلك لمدة أربعة أيام اعتبارا من يوم 26 سبتمبر الجاري

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم تخفيف بعض الأحمال في الوجه القبلي، وذلك لمدة أربعة أيام اعتبارا من يوم 26 سبتمبر الجاري، وذلك لموازنة تحميل الدائرة “سمالوط- الكريمات” جهد 500 ك.ف، حيث يأتي ذلك في إطار إضافة المزيد من القدرات وتأمين شبكة مصر الجنوبية، وفقا للوزارة.

وأشارت الوزارة -في بيان لها اطلعت “رصد” عليه- إلى أنها ستضطر لفصل دائرة “سمالوط- القاهرة” جهد 500 ك.ف. لبعض الوقت، موضحة أنه سيتم فتح خط الجهد الفائق “القاهرة 500/ سمالوط” جهد 500 ك.، وذلك في إطار استمرار جهود دعم الشبكة الكهربائية بمزيد من القدرات لمواجهة أحمال صيف 2016، واستكمال التجهيز لتحويل محطة شمال الجيزة لتوليد الكهرباء للعمل بنظام الدورة المركبة لتضيف قدرات جديدة حجمها 750 ميجاوات، ولربطها بالشبكة الموحدة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيتطلب تخفيف بعض الأحمال في بعض المناطق بالوجه القبلي يوميا، خلال تلك الفترة على أن يتم فصل أحمال من 200-500 ميجاوات، وذلك من الساعة الواحدة صباحا حتى الثامنة صباحا، وفصل أحمال من 600 -1000 ميجاوات من الساعة 9 صباحا حتى 4 مساء، فضلا عن فصل أحمال من 1000-1500 ميجاوات من الساعة 5 مساء حتى 11 مساء.

وتأتي هذه الجهود في إطار الحرص على دعم الشبكة الكهربائية بمزيد من القدرات لمواجهة أحمال صيف 2016، وفقا لبيان الوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023