شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: روسيا تمد إيران بصواريخ متقدمة.. وأسلحتها لمصرعفى عليها الزمن

فرجاني: روسيا تمد إيران بصواريخ متقدمة.. وأسلحتها لمصرعفى عليها الزمن
ذكّر نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية، بأن إيران هي التي ستحصل على المنظومة الدفاعية الصاروخية الروسية المتقدمة إس– ،300 بينما ستحصل مصر على بضع طائرات من طُرز قديمة.

كشف نادر فرجاني ـ أستاذ العلوم السياسية ـ عن وجود فروق هائلة بين المنظومة الدفاعية الصاروخية الروسية المتقدمة التي ستحصل عليها “إيران” من روسيا، وبين ماستحصل عليه مصر من الدوله نفسها.

وقال “فرجاني في منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ” إن لمنظومة الدفاعية الصاروخية التي ستخصل عليها “إيران من روسيا” متقدمه وهي إس– 300 بينما ستحصل مصر على بضع طائرات من طُرز قديمة من طراز ميج – 29″

وأضاف قائلا “لعلكم تتذكرون غثاء الأوهام الذي صدعنا به قوادو الإعلام العاهر والمخرفين الاستراتيجيين من أرامل المؤسسة العسكرية- الذين لا يكل الحاكم العسكري من رفع معاشاتهم تكرارا”.

وأشار إلى تصريحات قادة المؤسسة العسكرية التي قالوا فيها “أن مصر ستحصل على أحدث منظومات السلاح الروسية لأنها أصبحت قوة كبرى في المنطقة العربية تخطب جميع القوى الدولية الأكبر ودها ويبدي فلاديمير بوتين، رئيس الاتحاد الروسي، صداقة شخصية وتقديرا خاصا لعبد الفتاح السيسي”.

إيران تحصل على السلاح الأقوى

وفي هذا الإطار أشار استاذ العلوم السياسية إلى تصريحات وزير الدفاع الإيراني، حسين الدهقان الثلاثاء الماضي، بأنه سيتم خلال الأسبوع المقبل في روسيا توقيع اتفاقية تسليم منظومة إس – 300 الدفاعية الصاروخية إلى إيران”.

وأورد ما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عنه القول “إن إيران ستتسلم هذه المنظومة بعد فترة قصيرة من التوقيع على الصفقة، مضيفا- وزير الدفاع الأيراني-  أن إيران تتعاون مع روسيا في مجال تصميم وتصنيع الطائرات بصورة مشتركة، وأكد أن الجمهورية الإسلامية “لن تقبل بفرض أية قيود على نشاطاتها الدفاعية”.
وأشار  إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي تستعد القوات الجوية المصرية للحصول على 46 مقاتلة روسية من طراز ميج – 29″

متى يفهم عسكر مصر الحقيقة المرة؟

وطرح “فرجاني” عبر حسابه الشخصي تساؤلا قال فيه “متى يفهم أمثا ل هؤلاء التوافه- الذين صدعونا بأن مصر ستحصل على تلك المنظومة المتقدمة- أن الشئون الاستراتيجية للدول لا تدار بمعايير العلاقات الشخصية و”عشاء الأحبة” الشاعري في برج القاهرةن بل يحصل كل طرف على ما يتناسب مع قيمته الاستراتيجية في المعترك الدولي؟!

وتابع قائلا: “لعلهم يفقهون الآن، أن الاتحاد الروسي، ورئيسه ضابط استخبارات عتيد، فطن إلى أن الحكم العسكري في مصر لا يحتاج أن يدافع عن نفسه بأنظمة دفاع صاروخي متقدمة” فقد أصبح حبيبا حاميا للعدو الذي قد يهدد أمن شعب مصر بهجوم صاروخي، وأنه لا يحتاج إلا السلاح الذي يوجهه للبطش بشعبه أو للمهام القذرة لمموليه في السعودية والخليج، لقاء أجر”.

واختتم تدوينته قائلا “في النهاية،في ماذا سيستخدم الحكم العسكري كل هذا الركام من الطائرات التي تشترى بعرق الشعب المسكين ودمه والذي يطحنونه بجحيم الغلاء والجباية الجائرة؟ وتابع قائلا” هذا بخلاف الاستعراضات الجوية بإطلاق الأدخنة الملونة في ليالي العسكر الملاح؟ إن كانوا يريدون التربح إرتزاقيا، بتأجيرها للقتال لأغراض السعودية ودول الخليج لقاء المال الذي يدخل خزائنهم، فعليهم معرفة أن هؤلاء يفضلون اللجوء لأسيادهم في الولايات المتحدة و إسرائيل للمهمات الصعبة.. وفي النهاية، لماذا إذن يذهب الحاكم العسكري إلى روسيا في زيارة رسمية الآن يتحمل تكلفتها الشعب المطحون؟.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023