شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة محاكمة مستشاريْن سرقا 15 مليونًا من أموال القضاة

إعادة محاكمة مستشاريْن سرقا 15 مليونًا من أموال القضاة
قررت دائرة الثلاثاء بمحكمة النقض، برئاسة المستشار أنس عمارة، قبول الطعن المقدم من النيابة العامة، على حكم محكمة الجنايات بعدم قبول الدعوى الجنائية، الخاصة باتهام مستشارين سابقين بمحكمة الاستئناف، و3 متهمين آخرين.

قررت دائرة الثلاثاء بمحكمة النقض، برئاسة المستشار أنس عمارة، قبول الطعن المقدم من النيابة العامة، على حكم محكمة الجنايات بعدم قبول الدعوى الجنائية، الخاصة باتهام مستشارين اثنين سابقين بمحكمة الاستئناف، و3 متهمين آخرين، بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال أرض جمعية المستشارين، خلال عام 2008، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.

يشار إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت في 2012 بعدم قبول الدعويين الجنائية والمدنية ضد المتهمين لبطلان قرار ندب قاضي التحقيق وإحالة اوراق القضية للنيابة العامة لاتخاذ شئونها، فقررت النيابة الطعن على الحكم.

تعود الواقعة لعام 2008 عندما قرر مجلس القضاء الأعلى رفع الحصانة عن المستشارين المتهمين في القضية لبدء التحقيق معهما بتهمة الاختلاس والاستيلاء على أموال محكمة الاستئناف.

وأسند قاضي التحقيق المستشار أحمد إدريس، للمتهم الأول بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية الاجتماعية لمستشاري محاكم الاستئناف، الخاضعة أموالها لرقابة وإشراف وزارة التضامن، بتسهيل الاستيلاء على أراضي الجمعية لبقية المتهمين، مما تسبب في اهدار مبلغ قيمته 15 مليونا و120 ألف جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023