شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على المدعي العام السابق لـ”أضنة” في قضية “الكيان الموازي”

القبض على المدعي العام السابق لـ”أضنة” في قضية “الكيان الموازي”
ألقت قوات الأمن التركية بولاية "أنطاليا" في وقت مبكر صباح اليوم القبض على المدعي العام السابق لولاية "أضنة" "سليمان باغري يانيق" الذي صدر بحقه قرار توقيف وآخرين للاشتباه في تورطهم في قضية توقيف شاحنات مساعدات لسوريا

ألقت قوات الأمن التركية بولاية “أنطاليا” في وقت مبكر صباح اليوم القبض على المدعي العام السابق لولاية “أضنة” “سليمان باغري يانيق” الذي صدر بحقه قرار توقيف وآخرين للاشتباه في تورطهم في قضية توقيف شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا كانت ترافقها عناصر من الاستخبارات بغية تأمين وصولها.

وكانت قوات من الدرك اعترضت الشاحنات في ولايتي “هطاي” و”أضنة” لتفتيشها بتعليمات من جهات مرتبطة بـ”الكيان الموازي”.
ووجهت للمتهمين تهمة محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية باستخدام القوة والعنف، أوالمساعدة بشكل كامل أو جزئي في عرقلة قيامها بأعمالها ، والتي تصل الأحكام فيها إلى السجن المؤبد والمشدد.

ووفق وكالة الأناضول فقد صدر قرار توقيف بحق المدعين العامين السابقين “أوزجان شيشمان” و”عزيز تاقجي” و”أحمد قارجه” إلى جانب “أوزقان جوكاي” القائد السابق لقوات الدرك بولاية “أنطاليا” للاشتباه في تورطتهم في القضية المذكورة.
وقال “باغري يانيق” في تصريحات صحفية خلال توقيفه إن قرار توقيفه غير قانوني فالقانون واضح وصريح بخصوص أنه لا يمكن اعتقال أي شخص مادام لم يكن متلبسا بجريمة .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023