شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: استئناف الدوري وصفقة الحضري وفوز ألمانيا

صباحك رياضي: استئناف الدوري وصفقة الحضري وفوز ألمانيا
"صباحك رياضي"؛ هو تقرير...

"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي، ينشره موقع "رصد"، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: استئناف الدوري، وصفقة الحضري، وفوز المنتخب الألماني.

 

عودة الدوري

بعد توقف دام لمدة 50 يومًا، تعود بطولة الدوري المصري للانتظام بخمس مباريات، أهمها سيجمع المتصدر الزمالك مع فريق الداخلية على ملعب السويس الجديد.

 

وتوقفت بطولة الدوري المصري، بسبب أحداث ملعب الدفاع الجوي، في الثامن من شهر فبراير الماضي، والتي شهدت وفاة 22 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك.

 

ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة ترتيب أندية البطولة المحلية، برصيد 45 نقطة من 20 مباراة، بينما يحل الداخلية في المركز 15 برصيد 24 نقطة.

 

وضم فيريرا، المدير الفني للزمالك، حارس المرمى الأساسي أحمد الشناوي، لقائمة الفريق للقاء الداخلية، بعد تعافيه من الإصابة التي أخرجته من معسكر منتخب مصر للقاء غينيا الإستوائية.

 

وخرج الشناوي من معسكر الفراعنة لودية غينيا الإستوائية، قبل أن يعلن أيمن فريد طبيب الزمالك جاهزيته للقاء الداخلية.

 

وانطبق نفس الأمر على صانع ألعاب الفريق أيمن حفني، الذي أبدت الإدارة الفنية للزمالك استياءها من الجهاز الفني للمنتخب المصري، لعدم قيامه بالرد على ما تردد حول تهرب اللاعب من الفراعنة.

 

هذا، وسيحاول فيريرا خلال اللقاء، الاعتماد على دفاعه الأقوى في بطولة الدوري، إذ استقبل مرماه 12 هدفًا فقط.

 

وفي بقية المباريات يلتقي المصري البورسعيدي مع المقاولون العرب، وإنبي مع الاتحاد السكندري واتحاد الشرطة ضد وادي دجلة وطلائع الجيش مع سموحة.

 

فوز ألمانيا

عاد المنتخب الألماني، بطل العالم، من تبيليسي بالنقاط الثلاث، وذلك بفوزه على مضيفه الجورجي 2 – 0، أمس الأحد في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أوروبا 2015.

 

وظهر المنتخب الألماني بصورة مغايرة عن مباراته الودية الأخيرة التي تعادل فيها خلال منتصف الأسبوع وبصعوبة مع أستراليا، في كايزرسلاوترن 2 – 2، على أمل أن يمنحه هذا الفوز الثقة اللازمة للعودة إلى المستوى الذي قدمه في البرازيل 2014 الصيف الماضي.

 

صفقة للحضري

اقترب عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلي، من الرحيل نهائيًا عن صفوف الدراويش، بنهاية الموسم الجاري، بخاصة بعد سوء التفاهم بين السد العالي والمدير الفني للفريق طارق يحيى، فضلًا عن حدوث أكثر من مشكلة.

 

وكان آخرها واقعة طرد الحضري وأحمد العش، مدافع الفريق من تدريبات الفريق، بعد حدوث مشادة كلامية بينهما، ما أثار استياء الحضري واعتبر قرار يحيى غير ملائم لتاريخه وإنجازاته وأنه يعد من أكبر نجوم الفريق. 

 

يأتي هذا بخلاف الأزمات التي مر بها الحضري مع مجلس إدارة الإسماعيلي بخصوص مستحقاته المتأخرة، وتصريحات رئيس مجلس الإدارة المناهضة لأفعال الحضري، ليقرر الأخير الرحيل بنهاية الموسم الجاري عن القلعة الصفراء، بخاصة وأن عقده يعطيه أحقية الرحيل دون موافقة ناديه بعد مرور عام على العقد الساري لمدة عامين. 

 

في الوقت ذاته يدرس نادي المصري البورسعيدي الاستعانة بخدمات الحضري، بخاصة بعد رفض الإسماعيلي مد فترة إعارة محمد عواد للفريق البورسعيدي، ليواجه الأخير أزمة مع بداية الموسم الجديد، ومن المنتظر أن يحسم الحضري وجهته المقبلة فور إعلان رحيله عن الإسماعيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023