شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب تمنع “عاصفة الحزم” من اجتياح اليمن بريا

3 أسباب تمنع “عاصفة الحزم” من اجتياح اليمن بريا
أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لشبكة "رصد" أن صعوبة إمكانية تنفيذ التحالف...
أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لشبكة "رصد" أن صعوبة إمكانية تنفيذ التحالف العسكري لمعركة "عاصفة الحزم" هجوما بريا لمواجهة الحوثيين في اليمن.
 
قوة الحوثيين بريا
أكد اللواء مصطفى صالح الخبير العسكري، أن القوات العربية البرية لن تنفع في اليمن، متسائلا: "ماذا ستفعل هذه القوات حينما يتراجع الحوثيون في مناطق جبلية كجبال السروات حيث يبلغ علوها 3000 متر فوق سطح البحر".
 
 
وأضاف صالح لـ"رصد": "إذا دخلت قوات برية مهما كانت قوتها البرية لن تستطيع فعل شيء أمام تضاريس جبال السروات التي يعرفها الحوثيين شبر شبر".
 
حرب الميليشيات
من جانبه أكد اللواء حمدي سهيل الخبير العسكري، أن المقاتلين الحوثيين لهم خبرة في حرب الميليشيات، وسبق وتلقوا تدريبات على القتال في جبهات النزاع في سوريا، قبل ترحيلهم إلى اليمن برعاية الحرس الثوري الإيراني.
 
 
وأضاف سهيل لـ"رصد": "القوات العربية كلها نظامية وبالتالي لن تستطيع تنفيذ مواجهة برية مع الميليشيات الحوثية، فالميليشيات تستطيع بسهول تكبيد أي قوات نظامية قد تدخل اليمن خسائر فادحة وبسرعة".
 
التمرد
وأوضح العميد حامد عادل لـ"رصد" أن التمرد في صفوف اليمنيين وارد في أي وقت، إذ إن القوات البرية التي قد تدخل ستكون بصحبتها قوات موالية للرئيس هادي، ولأن التمرد أحد أركان الحروب فالبتالي قد تقع قوات "عاصفة الحزم" في مصيدة.
 
 
وكان المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، التي يشنها تحالف إقليمي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، قد أكد أن الغارات الجوية ضد المتمردين الشيعة مستمرة إلى أن تحقق "أهدافها"، مؤكدًا أن "لا تخطيط حاليا لعمليات برية" في هذا البلد.
 
وقال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم القوات المسلحة السعودية، إن "العمليات ستستمر حتى تحقيق أهدافها"، مضيفًا "حاليا لا تخطيط لعميات برية لكن إن استدعى الأمر فإن القوات السعودية والدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسترد على أي عدوان من أي نوع".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023