شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك عن مشاركة مصر في ساعة الأرض: هي ضلمة أصلا

فيس بوك عن مشاركة مصر في ساعة الأرض: هي ضلمة أصلا
سخر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من مشاركة مصر في فاعليات حملة ساعة الأرض...
سخر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من مشاركة مصر في فاعليات حملة ساعة الأرض بإطفاء الأنوار لعام 2015، اليوم السبت، من الساعة 08:30 إلى 09:30 مساءً، والتي نظمها الصندوق العالمي لحماية الطبيعة، تحت شعار "استخدم قوتك.. لا لتغيير المناخ"، بهدف توفير استهلاك الطاقة.
 
وكانت التعليقات كالتالي:
 
"مصر بتحتفل على طول بساعة الأرض تقريبا طول السنة احتفالات"، "قصدك سنة الأرض"، "احنا مشاركين فيها على طول"، "أهو من باب زيادة الخير خيرين"، "هو أصلا كده كده النور بيقطع يعني مشاركين في 4/3 ساعات الأرض"، "مصر قامت بالواجب 500 سنة لقدام الصراحة".
 
"على فكرة مصر باعت الساعة بتاعتها من فترة"، "ده العالم هو اللي بيشاركنا"، "دى جاية للحكومة على الطبطاب دى"، "طب وأنا المفروض في الساعة دي أقوم أطفي الكشاف يعني"، "تقريبا اليوم العالمي ده معمول تضامنا معان احنا والله"، "طبعا مصر هتستغل الفرصة دى وتقطعوا أربع ساعات".
 
وعادت ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي إلى أنحاء مصر طيلة الأيام الماضية.
 
ومن المتوقع أن يزيد نقص الكهرباء بمصر مع تشغيل سد النهضة الإثيوبي، وتراجع قدرة السد العالي عن العمل، بسبب قلة مياه النيل القادمة إليه.
 
وكان محمد شاكر وزير الكهرباء بحكومة محلب صرح مساء الأربعاء بأن الصيف المقبل أفضل بكثير من صيف العام الماضي، بعد اتخاذ إجراءات عدة كفيلة للتقليل من حدة الانقطاعات، موضحا أن الوزارة لديها خطة لتقوية شبكة الكهرباء تنتهي بحلول شهر مايو المقبل.
 
وقال شاكر إن هناك احتياجات أخرى لتقليل حجم الانقطاعات خلال الأيام الحالية، والصيف المقبل، بجانب خطط زيادة القدرات، وصيانة المحطات.
 
وأشار إلى أن تجارب التشغيل الخاصة بالوحدة الخامسة بمحطة شمال الجيزة بقدرة 250 ميجاوات بدأت منذ صباح الثلاثاء تمهيدا لربطها بالشبكة خلال شهر، وأن إجمالي قدرة المحطة 2250 ميجاوات، وأن هناك 4 وحدات بقدرة ألف ميجاوات تم ربطها بالشبكة منذ فترة، وأن باقي الوحدات سوف تدخل تجارب التشغيل تباعا قبل نهاية مايو المقبل.
 
وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت الأربعاء أنه نظرا لوجود عجز في إمدادات الوقود الخاص بمحطات إنتاج الكهرباء، فإنه تم تخفيف بعض الأحمال عن المشتركين مساء اليوم ببعض مناطق الجمهورية المختلفة، وذلك بالتناوب.
 
ويتسبب نقص الوقود عادة في تخفيف الأحمال بما يتراوح بين 3800 و4000 ميجاوات.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023