شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدو.. حياة الاحتراف من الناشئين حتى التدريب

ميدو.. حياة الاحتراف من الناشئين حتى التدريب
  ذكرت أنباء مؤكدة مؤخرًا، اتفاقًا بين نادي أياكس...

 

ذكرت أنباء مؤكدة مؤخرًا، اتفاقًا بين نادي أياكس الهولندي وأحمد حسام ميدو -رئيس قطاع الناشئين بالزمالك- على قضاء فترة معايشة تدريبية بين النادي وميدو، مدتها 4 أيام ، خلال فترة توقف الدوري الهولندي.

 

وسيكون لدى ميدو كل صلاحيات الدوري الهولندي خلال تلك الفترة، حيث ذكرت مواقع عزمه تكرار تلك التجربة في العديد من الفرق الأوروبية قبل عودته للتدريب مرة أخرى.

 

في التقرير التالي نستعرض لكم أبرز المعلومات الرئيسية عن "ميدو"، بالإضافة لمحطات حياته الكروية.

 

وُلد ميدو بالقاهرة عام 1983، وبدأ حياته الكروية لاعباً مع مع فرق الناشئين في نادي الزمالك عام 1999، لينتقل بعد ذلك إلى نادى جنت البلجيكي في عام 2000 وعمره لم يتجاوز السادسة عشرة،  ثم انتقل بعد مضي سنة إلى نادي أياكس الهولندي الذي يسعى لتدريبه حاليا في فترة المعايشة المتفق عليها وقضى معه 3 مواسم ناجحة، ثم انتقل لنادي سلتا فيغو الإسباني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ومنه إلى مرسيليا الفرنسي في عام 2003. 

 

وانتقل بعد محطة نادي مارسيليا الفرنسي، إلى نادى روما الإيطالي إذ لم يستطع أن يثبت نفسه في الفريق لينتقل على سبيل الإعارة لنادي توتنهام في عام 2004 ، لينتقل نهائيًا للفريق.

 

وفي موسمي 2007-2008 انتقل لنادي ميدلزبره الإنجليزي، ثم لنادي ويجان أتليتك الإنجليزي ضمن الانتقالات الشتوية لموسم 2008-2009 على سبيل الإعارة

 

آخر نادٍ التحق به هو نادي بارنسلي الإنجليزي منذ منتصف 2012، ثم ابتدأ اللعب للمنتخب المصري منذ عام 2001.

 

أعلن ميدو اعتزاله اللعب نهائياً في 10 يونيو 2013، ليتولى بعد ذلك مهمة المدير الفني لنادي الزمالك ابتداءً من 21 يناير 2014، وينتهي تعاقده مع النادي في 30 يوليو 2014 لعدم الفوز على نادى مازيمبى والتعادل السلبى بقرار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور إقالة ميدو وتعيين المدرب حسام حسن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023