شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعود الفيصل: إن لم تحل أزمة اليمن سلميا سنتخذ اللازم

سعود الفيصل: إن لم تحل أزمة اليمن سلميا سنتخذ اللازم
أكد سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، أنه إذا لم تحل الأزمة اليمنية سلميًا فستتخذ دول...

أكد سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، أنه إذا لم تحل الأزمة اليمنية سلميًا فستتخذ دول المنطقة الخطوات اللازمة ضد العدوان "في إشارة لسيطرة الحوثيين على السلطة في صنعاء".

 

وقال الفيصل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في العاصمة السعودية الرياض: "نأمل في حل الأزمة اليمنية سلميًا، لكن إذا لم يحدث فستتخذ دول المنطقة الخطوات اللازمة ضد العدوان".

 

وأعلنت السعودية، في الثامن من مارس الجاري، ترحيب دول مجلس التعاون الخليجي بعقد مؤتمر تحضره كل الأطياف السياسية اليمنية الراغبين بالمحافظة على أمن واستقرار اليمن، تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية الرياض "للخروج بدولة اليمن من المأزق إلى بر الأمان بما يكفل عودة الأمور إلى نصابها".

 

واعتبرالفيصل أن "أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون الخليجي كل لا يتجزأ، ونرفض كل ما ترتب على انقلاب الحوثيين"، مشيرًا إلى أنه تم إرسال دعوة لكل الأطراف اليمنية لحضور حوار الرياض.

 

وأضاف الفيصل: "الوضع الخطير الذي تمر به المنطقة يتطلب تنسيق المواقف"، مضيفًا "أننا مهتمون بأمن اليمن وحماية الشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ونحن ضد التدخل الإيراني في اليمن".
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023