شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. نسخة أصلية من لعبة ماريو للهواتف الذكية

قريبًا.. نسخة أصلية من لعبة ماريو للهواتف الذكية
كشفت شركة نينتندو اليابانية، المتخصصة في ألعاب الفيديو، عن خطتها لتطوير نسخ من ألعابها الشائعة للهواتف...

كشفت شركة نينتندو اليابانية، المتخصصة في ألعاب الفيديو، عن خطتها لتطوير نسخ من ألعابها الشائعة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وعلى رأسها لعبة "ماريو ولويجي" الشهيرة.

 

ووفقًا لما نقله موقع الجزيرة نت، فإن الشركة توصلت إلى تعاون مع مواطنتها DENA المتخصصة في الألعاب الجوالة، خلال العام الجاري، لتطوير ألعاب جديدة تتناسب مع كافة الأجهزة، إلى جانب تطوير خدمة اشتراك تأمل إطلاقها الخريف المقبل.

 

وسيكون بإمكان المشتركين تشغيل الألعاب الجديدة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمكتبية وأجهزة الألعاب الخاصة بنينتندو مثل جهاز 3 دي إس المتنقل، ومنصة ألعاب الفيديو وي يو.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة، ساتورو إيواتا، في مؤتمر صحافي، إن الأمر لا يتعلق بمجرد ترقية الألعاب الموجودة بالفعل لمنصات ألعاب نينتندو، وإنما بناءٌ من الصفر لإصدارات من تلك الألعاب تكون بمثابة تطويرات جديدة، مصممة خصيصًا للأجهزة الجوالة.

 

ولن تكون إصدارات الألعاب المخصصة للأجهزة الجوالة بديلًا عن أجهزة الألعاب التي تقدمها الشركة اليابانية، إذ أكدت أنها ستعمل على مواصلة تطوير الأجهزة والألعاب الأخرى.

 

ولطالما كانت الشركة اليابانية ترفض الدخول بألعابها سوق الأجهزة الذكية، مكتفية بالتركيز على بيع أجهزة ألعابها الجوالة ومنصات ألعابها.

 

ويعكس تراجعها عن ذلك، رضوخها لحقيقة أن ألعاب الجوال حاليًا تعتبر إحدى أكبر مصادر نمو صناعة ألعاب الفيديو، في حين تتراجع مبيعات منصات الألعاب.

 

وقالت الشركة في بيان لها، إن هدف تحالفها مع DENA هو "سد النقص في نظام أعمال الشركة لألعاب الفيديو وزيادة رقعة الوصول إلى السوق الضخم من مستخدمي الأجهزة الذكية في أنحاء العالم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023