شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تحذر من نقص المياه بنسبة 40% عام 2030

الأمم المتحدة تحذر من نقص المياه بنسبة 40% عام 2030
حذرت الأمم المتحدة في أحدث تقرير صادر عنها اليوم الأحد، بمناسب اليوم العالمي للمياه، من...

حذرت الأمم المتحدة في أحدث تقرير صادر عنها اليوم الأحد، بمناسب اليوم العالمي للمياه، من أن العالم سيواجه نقصًا في إمدادات المياه بنسبة أربعين في المئة بحلول عام 2030، إذا بقي الوضع على حاله.

 

ووفقا لتقرير الأمم المتحدة الصادر بعنوان "المياه من أجل عالم مستدام"، عن تنمية الموارد المائية الذي أعدّه برنامج تقييم الموارد المائية الذي تستضيفه منظمة اليونسكو، تم التنبيه على الضرورة الملحة لتغيير طرائق استخدام وإدارة هذا المورد الحيوي، قبيل اعتماد الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة الجديدة.

 

وأعلن التقرير أنه على الرغم من التطوّرات الهامة التي أُحرِزت خلال السنوات الأخيرة الماضية، لا يزال سبعمئة وثمانية وأربعون مليون شخص محرومين من الانتفاع بموارد مائية محسّنة، معظمهم من الفقراء، والسكان المهمّشين، والنساء.

 

وفي حين تستعد الأمم المتحدة لاعتماد الأهداف المستقبلية للتنمية المستدامة حتّى عام 2030، شدّد التقرير على ضرورة تخصيص هدف كامل للمياه، كما شدّد على أن يجري التركيز ليس فقط على الانتفاع بالمياه والإصحاح، كما كان الحال في الأهداف الإنمائية للألفية، بل على أن تؤخذ أيضا مسائل إدارة المياه ونوعيتها، وإدارة مياه المجاري والحماية من الكوارث الطبيعية في الحسبان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023