شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ليلة ثورية بمحافظات مصر ضد حكم العسكر

بالصور.. ليلة ثورية بمحافظات مصر ضد حكم العسكر
خرجت عدة تظاهرات ليلية في محافظات مصر للتنديد بجرائم قوات الأمن وقتلها لرافضي حكم العسكر...

خرجت عدة تظاهرات ليلية في محافظات مصر للتنديد بجرائم قوات الأمن وقتلها لرافضي حكم العسكر خارج إطار القانون، مطالبين بالقصاص، وإسقاط الحكم العسكري.

الجيزة:
نظم تحالف دعم الشرعية بالجيزة تظاهرة جابت أرجاء شوارع كرداسة، طالب المشاركون فيها بالحرية للمعتقلين، كما أكدوا مواصلة الحراك الثوري حتى رحيل العسكر، فيما حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.


وانطلقت مسيرة أخرى من محطة مترو الساقية، مرورًا بمنزل الشهيد عبدالرحمن وهبة، مطالبين بالقصاص لدمائه، ومؤكدين استمرارهم في التظاهر السلمي، حيث ردد المشاركون هتافات: "يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم".

 

 

القليوبية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بعرب العليقات بمحافظة القليوبية مسيرة ليلية، انطلقت من أمام المعهد الديني، مرورًا ببيت أم الشهيد مصطفى القرش شهيد مذبحة رابعة العدوية، رفع المشاركون فيها لافتات تحيي أمهات الشهداء وصمودهن، تزامنًا مع عيد الأم، مرددين هتافات تنادي بالحرية.
 

 

الدقهلية:
هتف المشاركون في مسيرة تحالف دعم الشرعية التي انطلقت من شارع 18 بمنطقة توريل بالمنصورة: "الشعب يريد إسقاط النظام"، كما نددوا بأحكام الإعدام، والأحكام العسكرية الصادرة بحق شباب وفتيات مدينة المنصورة، مؤكدين  استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط حكم العسكر.

 

 

أسيوط:

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب في أسيوط، مسيرة طلابية ليلية، مرددين هتافات مبتهجة بنجاح اعتصام طلاب جامعة الفيوم، ورضوخ إدارة الجامعة لمطالبهم بالإفراج عن زملائهم.


وخرج معارضو حكم العسكر بمدينة أسيوط في مسيرة انطلقت من مستشفى السلامة طافت حي الوليدية، مساء اليوم، لمناهضة الانقلاب العسكري، واستجابة لدعوة التحالف الوطني لعم الشرعية ورفض الانقلاب للمشاركة في أسبوع "حيوا أم الشهيد.. الثورة مع الغلابة".

 

بني سويف:
خرجت مسيرة شبابية في قرية الميمون ببني سويف، للتنديد باستمرار الحصار المفروض على القرية من قبل قوات الأمن لشهره الثاني، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تنادي بالحرية والكرامة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023