شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اغتيال مرتضى منصور ومصابي الثورة والتوك التوك.. أبرز قضايا اليوم

اغتيال مرتضى منصور ومصابي الثورة والتوك التوك.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم اليوم السبت عدة قضايا هامة ، أبرزها محاكمة المتهمين بالاستيلاء على...

تنظر المحاكم اليوم السبت عدة قضايا هامة ، أبرزها محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال مصابي الثورة ، ومحاكمة عدد من طلاب جامعة الأزهر بينهم مصور صحفي ، ونظر دعوى وقف استيراد التوك توك ، ومحاكمة أولتراس وايت نايتس بتهمة الشروع في قتل مرتضى منصور.

 

مصابي الثورة

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم السبت، محاكمة 37 متهما بالاستيلاء على أموال مجلس رعاية مصابى وأسر شهداء ثورة يناير، بما يبلغ قيمته 30 ألف جنيه، عن طريق تزوير تقارير طبية للمتهمين على أنهم مصابون خلال أحداث الثورة. 

 

وطلب المحامى محمد غراب من المحكمة خلال الجلسة الماضية  التصريح له بالحصول على الكشف الطبى الموقع على موكله المتهم "عمرو حامد" من الكمسيون الطبى العسكرى.

 

أحداث الأزهر

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم، برئاسة المستشار صلاح رشدى، محاكمة 76 فردا، بينهم المصور الصحفى أحمد جمال زيادة و14 فتاة، لاتهامهم بأحداث الشغب التى شهدتها جامعة الأزهر فى ديسمبر 2013، لاستكمال المرافعات. 

 

كانت النيابة العامة، وجهت للمعتقلين تهم "تنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، وتهديد موظفين عموميين، واستعراض القوة، وتلويحهم بالعنف فى أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضى".

 

وايت نايتس

 

تنظر الدائرة الـ 12بمحكمة جنايات الجيزة،اليوم ، أولى جلسات  محاكمة 13 عضوًا من رابطة أولتراس الوايت نايتس، بتهمة الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك أثناء خروجه من مقر النادى، تمهيدًا لمحاكمتهم أمام القاضى فى القضية التى حملت رقم 15138 جنايات العجوزة. 

 

وأسندت النيابة للمعتقلين الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك، وحيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقر النادى، واعترف "بالوظة" – أحد المتهمين – أمام النيابة العامة أنه اشترك مع مجموعة من زملائه من الرابطة للتخطيط للاعتداء على المجنى عليه، مستخدما دراجة نارية وسلاح نارى "خرطوش" وقت الحادث، بغرض تخويفه وليس قتله.

 

التوك توك

 

تنظر محكمة القضاء الإدارى اليوم إعادة الدعوى المقامة من المهندس حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق، والتى يطالب فيها بوقف استيراد التوك توك لخطورته على الأمن العام، للمرافعة. 

 

وكانت هيئة مفوضى الدولة بمجلس الدولة، أصدرت تقريرا قضائيا أوصت فيه بإصدار حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بإلزام الدولة بوقف استيراد (التوك توك) ومنع دخوله إلى مصر، وذلك على ضوء الدعوى القضائية التى أقامها المهندس حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق بهذا الشأن. 

 

وكان الفخرانى أشار فى دعواه إلى أن المواطنين فى مدينة المحلة الكبرى وغيرها، يتعرضون لجرائم سلب ونهب واغتصاب وسرقة عن طريق (التوك توك) والذى يتم استيراده وتحويله لوسيلة مواصلات لنقل المواطنين دون ترخيص من الجهات المسئولة وبدون لوحات تعريفية، مما أدى إلى تمكن البعض من ملاك تلك "المركبة" إلى استخدامها فى ارتكاب بعض الجرائم والهروب منها وعدم التوصل إلى معرفة الفاعل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023