شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشاي الأسود يقي من الإصابة بالسكري

الشاي الأسود يقي من الإصابة بالسكري
كشف فريق من الباحثين الأمريكيين، عن اكتشافهم وجود تأثير إيجابي للشاي الأسود، في...

كشف فريق من الباحثين الأمريكيين، عن اكتشافهم وجود تأثير إيجابي للشاي الأسود، في الحالة الصحية للمصابين بالنوع الثاني من السكري، كما أنه يتمتع بخواص تمنع الإصابة بهذا الداء.

 

ووفقًا للدراسة التي نقلتها صحيفة العرب القطرية، يقول العلماء من جامعة فارمينغهام الأمريكية، إن 3 إلى 4 أقداح من الشاي الأسود يوميًا، يمكنها تقليص احتمال تطور النوع الثاني من مرض السكري.

 

وتقول الباحثة المشرفة على الدراسة، كاترين هود، إنها اطلعت على 12 بحثًا سابقًا، تؤكد 11 منها هذه الخاصية للشاي الأسود.

 

وأضافت "هود"، أن علماء من الصين، أجروا دراسة اشترك فيها 36908 شخصًا، من سكان سنغافورة، تتراوح  أعمارهم ما بين 45 و74 عامًا، واكتشفوا أن تناول قدح واحد أو أكثر من الشاي يوميًا، يخفض احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 14%.

 

وأشارت الباحثة إلى أن علماء من هولندا، درسوا الموضوع نفسه خلال 10 سنوات، ليستنتجوا أن تناول 3 فناجين من القهوة أو ثلاثة أقداح من الشاي، يخفض احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 42%

 

أما نتائج الدراسة الأخيرة التي أجراها الباحثون من جامعة فارمينغهام، وساهم فيها 300 ألف شخص، فأظهرت أن المغرمين بتناول الشاي الأسود انخفض خطر إصابتهم بالنوع الثاني من السكري بنسبة 25%.

 

وقال العلماء، إن السبب يعود إلى مادة Polyphenols الموجودة في أوراق الشاي، والتي توازن مستوى السكر في الجسم، وتمنع ارتفاعه المفاجئ، أي أنها تحمي الجسم من الإصابة بداء السكري، مضيفين: "ليس هناك أي فرق بين تناول الشاي بالسكر أو من دونه، أو مع الحليب أو من دونه".

 

وتوصل الباحثون إلى استنتاج مفاده، أن الشاي الأسود قادر خلال فترة زمنية بسيطة، على المحافظة على توازن مستوى السكر في الدم، لدى الأشخاص الذين يعانون من هذا الداء المميت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023