شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرضاعة الطبيعية ترفع معدلات الذكاء والتحصيل الدراسي

الرضاعة الطبيعية ترفع معدلات الذكاء والتحصيل الدراسي
كشفت دراسة برازيلية، أجريت مؤخرُا، عن أن الرضاعة الطبيعية لفترة طويلة، من شأنها المساهمة في زيادة...

كشفت دراسة برازيلية، أجريت مؤخرُا، عن أن الرضاعة الطبيعية لفترة طويلة، من شأنها المساهمة في زيادة مستويات الذكاء لدى الأطفال، وإطالة أمد تحصيلهم الدراسي وتحقيقهم إيرادات مالية أعلى في مرحلة البلوغ.

 

ووفقًا للدراسه التي تداولتها وكالات الأنباء العالمية، فإن باحثين من جامعة بيلوتاس البرازيلية، جمعوا بيانات تتعلق بـ3500 شخصًا، مولودين سنة 1982، وتلقوا الرضاعة الطبيعية منذ ولادتهم ولفترات متفاوتة.

 

ولاحظ الباحثون أن الرضاعة كانت مفيدة لجميع أفراد هذه العينة بعد 30 عامًا على ولادتهم، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يستفيدوا من الرضاعة الطبيعية، كما أن النتيجة كانت أفضل كلما كانت مدة الرضاعة أطول.

 

وقال الباحثون: "وجدنا أن الأشخاص الذين تلقوا رضاعة طبيعية على مدى عام، لديهم معدل ذكاء أعلى بأربع نقاط، بالمقارنة مع أولئك الذين لم تتجاوز فترة الرضاعة لديهم شهرًا واحدًا، كما أن فترة تحصيلهم الدراسي كانت أطول (بحوالي عام) في حين كانت مداخيلهم أعلى بنسبة الثلث من المعدل الوسطي للرواتب".

 

كما أشار الباحثون إلى أنهم أخذوا في الاعتبار معايير من شأنها التأثير على النتيجة مثل مستوى معيشة الأهل، وسن الوالدة عند ولادة الطفل، وإمكان تدخين الأم خلال الحمل.

 

وأشار الباحث، برناردو ليسا هورتا، المشرف على الدراسة، إلى أن الآلية المحتملة التي تسمح بتفسير الآثار الحميدة لحليب الأم على الذكاء؛ هي وجود أحماض أمينية مشبعة بسلسلة طويلة تلعب دورًا أساسيا في نمو الدماغ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023