شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزيرة تهاجم السيسي بعد هجومه على صحفييها

الجزيرة تهاجم السيسي بعد هجومه على صحفييها
أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية تصريحا لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، وصف فيه صحفيي الجزيرة بأنهم ناشطون...

أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية تصريحا لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، وصف فيه صحفيي الجزيرة بأنهم ناشطون وليسوا مراقبين محايدين، ودافع الشبكة لتغطية الغارة جوية مصرية الشهر الماضي على ليبيا.

وقالت الجزيرة إن هجوم السيسي ضد تغطيات الجزيرة محاولة بائسة وغير رشيدة وصادمة، وتهدف لجذب الانتباه بعيدا عن حقائق إعادة المحاكمة الجارية لصحفييها باهر محمد ومحمد فهمي اللذين يمثلان أمام المحكمة مجددا غدا الخميس.

وأضافت أن محمد وفهمي ساعدا في عمل الجزيرة الدقيق والمتوازن والشامل في مصر، وإن كل الأعمال الصحفية التي شاركا في إعدادها متاحة على الإنترنت.

وقال متحدث باسم شبكة الجزيرة إن السيسي كان قد تمنى لو لم تثر قضية صحفيي الجزيرة بمصر، ووعد مؤخرا بالإفراج عن محمد وفهمي.

ودعا المتحدث السيسي إلى تركيز اهتمامه على إنهاء إجهاض العدالة المتمثل في محاكمة صحفيي الجزيرة، بدلا من إطلاقه "الادعاءات المضللة والزائفة" حول تغطيات الجزيرة.

ودافعت الجزيرة عن تغطيتها للغارة الجوية المصرية على مدينة درنة الليبية، الشهر الماضي، عقب قول السيسي إنها اصطنعت صورا لأطفال قتلى، وأثبتت الجزيرة بقوة مطابقة تغطيتها والمعلومات التي بثتها للواقع.

وكانت ادعاءات السيسي ضد صحفيي الجزيرة قد صدرت عنه أمام صحفيين أفارقة، عندما كان أول سؤال وجهوه له يتعلق بالمحاكمة المستمرة لصحفيي الجزيرة ببلاده.

وقال السيسي للصحفيين الأفارقة: "الجزيرة نشرت صورة أخذتها من سوريا، وادعت أن ما حملته الصورة حدث في ليبيا جراء التدخل المصري هناك ضد تنظيم الدولة الذي قتل 21 مصريا قبطيا".

وقال المتحدث باسم الجزيرة إن الشبكة بثت منذ التدخل المصري في ليبيا تقريرا واحدا باللغة العربية مع مقطع فيديو يوم 16 فبراير الماضي عن أطفال قُتلوا بمدينة درنة بضربات جوية.

وأوضح أنه ورغم اتهامات الإعلام المصري بأن تلك التغطية كانت خاطئة وغير دقيقة، أكد كل من كان شاهد عيان للغارات المصرية على درنة بصحة وصدق ما تضمنه تقرير الجزيرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت تأجيل محاكمة محمد وفهمي، اللذين أخلي سبيلهما الشهر الماضي بكفالة بعد سجنهما أكثر من عام، إلى يوم غدٍ.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023