شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الجامعة الألمانية ينهون إضرابهم عن دخول الامتحانات

طلاب الجامعة الألمانية ينهون إضرابهم عن دخول الامتحانات
أنهى طلاب الجامعة الالمانية اضرابهم عن دخول امتحانات الميدتيرم وذلك بعد اجتماعهم اليوم...

أنهى طلاب الجامعة الالمانية اضرابهم عن دخول امتحانات الميدتيرم وذلك بعد اجتماعهم اليوم مع رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة والوصول الى بعض النتائج، مؤكدين ان القضية لم تكن الاضراب عن امتحانات الميدتيرم، وإنما قضية إهمال وسياسة الإدارة في الاستهانة بحياة طلابها.

 

وقال اتحاد الطلاب في بيان نشره عبر صفحته على الفيس بوك، اليوم: "وقد جاء الإضراب كواحد من أقوى وسائل الضغط و الاعتراض وقد أدى رسالته بنجاح كبير يتضح في نسبة الإضراب المرتفعة لتؤكد على وعي الطلاب ووحدتهم".

 

وأضاف البيان أن الاجتماع مع الإدارة توصل إلى تكليف المسؤولين من قبل رئيس الجامعة بتطوير نظام انتظار الأتوبيسات وتحركها، وتطوير جراج الجامعة، والتوصل إلى اجتماع شهرى مع نائب رئيس الجامعة للوصول إلى كل المشاكل وتوصيل صوت الطلبة، واجتماع آخر مع أمين عام الجامعة السبت المقبل، لفتح قناة تواصل مع الاتحاد وإيصال جميع الأفكار والمقترحات للتطوير.

 

وأعلن الطلاب أن مسئولى الجامعة أكدوا أنه سيتم محاسبة المسئولين إداريا بالجامعة، بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وأنه تم التوصل إلى اتفاق بتقدم الطلاب التماس بتعذر دخولهم الامتحانات بسبب الظروف التى صاحبت الحادث المؤلم الذى تسبب فى وفاة الطالبة يارا طارق، وسيتم النظر بعين الاعتبار لجميع الالتماسات المقدمة.

 

كما ثمن الاتحاد جهود ووعي الطلاب و حفاظهم على وحدتهم و احترامهم لرأي جميع الطلاب مهما كان اختلافاتهم.

 

وكان طلاب الجامعة الألمانية دخلوا فى إضراب عن حضور امتحانات الميدتيرم التى بدأت السبت الماضى، لإعلان اعتراضهم على تجاهل إدارة الجامعة للمطالب المعلنة بوضوح من بداية الاعتصام الذى بدأ يوم الثلاثاء الماضى بعد مقتل زميلتهم "يارا" داخل الحرم الجامعى نتيجة اصطدامها بأحد الاتوبيسات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023