شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقل: 20 قطارًا مكيفًا لمترو حلوان في أبريل

النقل: 20 قطارًا مكيفًا لمترو حلوان في أبريل
أعلن هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات بحكومة ابراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، عن وصول أول...

أعلن هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات بحكومة ابراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، عن وصول أول قطار مكيف لمترو الأنفاق، ضمن دفعة قطارات يصل عددها إلى 20 قطارا مكيفا باستثمارات 2.3 مليار جنيه، لتحسين الخدمة بالخط الأول "المرج -حلوان".

 

وقال ضاحي، في تصريح نشرته "الأهرام"، إن لجنة رفيعة المستوى تضم عددا من المهندسين والفنيين الكوريين تقوم حاليا بتدريب السائقين المصريين على تشغيل القطارات المكيفة والتي ستصل تباعا في منتصف أبريل المقبل.

 

وأوضح علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لتشغيل الأنفاق، أن القطارات الجديدة مزودة بأحدث التكنولوجيا لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، إضافة إلى إذاعة داخلية موجهة للركاب لإبلاغهم بأسماء المحطات القادمة بصفة تلقائية.

 

وأعلن فضالي أنه سيتم تصنيع 50 %  من عدد القطارات في كوريا الجنوبية، بينما سيتم استكمال الباقي في شركة "سيماف" -التابعة للهيئة العربية للتصنيع- بهدف تخفيض التكاليف وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة في مصر.

 

وتشهد حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول "المرج -حلوان" تعطيلا بين الحين والآخر، بسبب ندرة أعمال الصيانة والتجديد وتعرضها لسرقة الكابلات ما يقارب الـ12 مرة فى احصاء أخير قامت به شبكة "رصد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023