شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط وإحضار “حساسين” لاتهامه بإنتاج عقاقير غير مسجلة

ضبط وإحضار “حساسين” لاتهامه بإنتاج عقاقير غير مسجلة
أمرت نيابة كرداسة بضبط وإحضار الدكتور سعيد حساسين خبير الأعشاب، للتحقيق معه بتهمة تصنيع...

أمرت نيابة كرداسة بضبط وإحضار الدكتور سعيد حساسين خبير الأعشاب، للتحقيق معه بتهمة تصنيع أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر وغير مرخصة من وزارة الصحة داخل مصنع بوزارة الصحة، كما أمرت النيابة بحبس مدير المصنع 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ووردت معلومات  لمباحث تموين الجيزة تفيد بانتشار الأدوية ومستحضرات التجميل المجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة بالأسواق، وأنه يتم إنتاجها بمصنع بمنطقة أبو رواش، بحسب "اليوم السابع".

 

وقد تمت مداهمة وضبط كميات كبيرة من الأعشاب والأدوية ومستحضرات التجميل تبين أنها مدون عليها علامات تجارية تفيد بأنها مسجلة بوزارة الصحة على خلاف الحقيقة، ومدون عليها أيضا أنها تحت إشراف الدكتور سعيد حساسين.

 

واستعلم مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة عن الأرقام المدونة على العبوات المضبوطة تبين أنها وهمية وحرر المحضر رقم 4096 جنح مركز كرداسة.

 

كما أمرت النيابة بحبس مدير المصنع 4 أيام على ذمة التحقيق، وضبط وإحضار الدكتور سعيد حساسين، كما أمرت النيابة بانتداب لجنة من التفتيش الصيدلى لإعداد تقرير بالمضبوطات.

 

وفى 30 ديسمبر الماضى، تحفظت مباحث التموين بمديرية أمن الشرقية، من التحفظ على 290 من العبوات المتنوعة من الأعشاب بمحل يمتلكه الدكتور سعيد حساسين، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف نيابة قسم ثان الزقازيق، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب.

 

وتمكنت مأمورية من مباحث التموين من التحفظ على 290 عبوات من الكريمات والأعشاب وشاى للتخسيس وكريم لتفتيح البشرة وزيوت للشعر، غير مصرح بها بوزارة الصحة وبعض أكياس الأعشاب لعلاج فيرى سى والبهاق والكهرباء الزائدة، بمحل "النقاء للأعشاب وتم ضبط مدير المحل ويدعى "عمر ع ع م" 35 سنة ومقيم دائرة قسم أول الزقازيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023