شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة التحرير الفلسطينية تجتمع لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

منظمة التحرير الفلسطينية تجتمع لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال
أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأحد، أن لجنته...
أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأحد، أن لجنته ستعقد اجتماعًا لتنفيذ قرار المجلس المركزي، بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذا إعادة النظر في العلاقات الاقتصادية معه، دون أن يحدد موعدًا لذلك.
 
ونقل موقع العربي الجديد، عن إذاعة صوت فلسطين الرسمية، قول "عريقات"، إن "قرار المجلس المركزي الفلسطيني واضح ولا يحتاج إلى تفسير، إذ قرر وقف التنسيق الأمني، وإعادة النظر في العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، وهو ملزم".
 
وأكد صائب عريقات أنه "لا يمكن الاستمرار في العلاقة باتجاه واحد. إسرائيل تقرصن أموال الضرائب، وتنتهك كل الاتفاقيات، بما فيها الأمنية".
 
وكان المجلس المركزي الفلسطيني، أقر خلال جلسته الختامية للدورة 27، والتي عقدت في رام الله، مطلع الشهر الحالي (مارس)، بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.
 
وتسببت التصريحات المتناقضة لمسؤولين فلسطينيين حول إن كان قد أوقف فعليًا التنسيق الأمني مع الاحتلال أم لا؛ في حالة من الارتباك بالشارع الفلسطيني. 
 
ويعد التنسيق الأمني، واحدًا من نتائج اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير والاحتلال الإسرائيلي، عام 1993، وينص على تبادل المعلومات بين الأمن الفلسطيني والاحتلال، بحيث يطلب الأخير من الأمن الفلسطيني اعتقال أي فلسطيني يخطط للقيام بأعمال ضد أهداف الاحتلال، كما يمنع الأمن الفلسطيني أي فلسطيني من القيام بعمليات ضده.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023