شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محافظات مصر تتظاهر ليلا للتنديد بالمؤتمر الاقتصادي

بالصور.. محافظات مصر تتظاهر ليلا للتنديد بالمؤتمر الاقتصادي
شهدت محافظات مصر خروج تظاهرات لمعارضي حكم العسكر ليلًا، للتنديد بالمؤتمر...

شهدت محافظات مصر خروج تظاهرات لمعارضي حكم العسكر ليلًا، للتنديد بالمؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في شرم الشيخ، في ظل وضع اقتصادي متأزم، ومشاكل معيشية يعانيها المواطن.

الجيزة:

خرج أهالي ناهيا في مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء، استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالجيزة، شارك فيها شباب ونساء القرية، منددين بحكم العسكر ومقتل الشهيد السيد الشعراوي، مطالبين بالقصاص لدمائه، كما رددوا هتافات منددة بالحملات الأمنية المستمرة بحقهم، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر.

 

دمياط:
نظم معارضو حكم العسكر في قرية السعيدية البحرية التابعة لمركز كفر سعد بدمياط، مسيرة حاشدة انطلقت مساء اليوم، للتنديد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، ونقص البنزين، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما رددوا هتافات تندد بفشل حكومة محلب في حل الأزمات المعيشية.

 

الفيوم:

انطلقت من شارع البوسطة بمدينة الفيوم، مسيرة حاشدة منددة بحكم العسكر، والانتهاكات التي تمارس بحق المعتقلين في السجون، جابت المسيرة شارع البوسطة مرورًا بالمحمدية، ولاقت تفاعل الأهالي، بينما قام عدد من البلطجية بالاعتداء على المشاركين فور وصول المسيرة كوبري السنترال، ليتصدى لهم المشاركون، مؤكدين استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط حكم العسكر.

أسيوط:

نظم رافضو حكم العسكر في أسيوط، مسيرة بمنطقة ستي بالشماريخ والألعاب النارية، مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكري والقمع الأمني وحملات الاعتقال المنظمة، وذلك ضمن فاعاليات أسبوع "مصر مش للبيع" التي دعا لها تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، رفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط حكم العسكر والقصاص للشهداء.

بني سويف:

خرجت تظاهرة ليلية بمدينة بني سويف، مساء اليوم، من حي الأباصيري، وجابت المسيرة المنطقة المحيطة، وسط هتافات تندد بالمؤتمر الاقتصادي الجاري عقده في شرم الشيخ، إذ حمل المشاركون لافتات كتب عليها: "لا لمؤتمر بيع مصر"، "يسقط حكم العسكر".

 

كما انطلقت تظاهرة أخرى من منطقة بني سويف الجديدة، للتنديد بالأحكام القضائية المسيسة بحق المعارضين، مطالبين بحريتهم، كما ردد المشاركون هتافات تطالب بتحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير، ونددوا كذلك بغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023