شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تنشر تقريرها عن الإخوان المسلمين الإثنين المقبل

بريطانيا تنشر تقريرها عن الإخوان المسلمين الإثنين المقبل
أكدت مصادر مطلعة، أنه من المقرر صدور تقرير الحكومة البريطانية، حول جماعة الإخوان...

أكدت مصادر مطلعة، أنه من المقرر صدور تقرير الحكومة البريطانية، حول جماعة الإخوان المسلمين، يوم الإثنين المقبل، بعد شهور من التردد بين مختلف الهيئات والوزارات البريطانية.

 

وقالت مصادر مقربة من داوننج ستريت لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم السبت، إن التقرير المنتظر، سينشر محدودًا، ومقتصرًا على النتائج الأساسية.

 

وأضافت المصادر أن السفير جون جينكينز، سفير بريطانيا السابق لدى المملكة العربية السعودية، أشرف على إعداد التقرير حول أنشطة وأيديولوجيات جماعة الإخوان المسلمين. هذا ومن غير يرجح أن تكون هناك توصية بحظر الجماعة، أو اعتبارها إرهابية، بحسب المصادر.

 

ونقلًا عن الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم داوننج ستريت، إن "موقفنا لم يتغير، وصرحنا دائمًا بأننا سوف ننشر النتائج الأساسية فى الوقت المناسب، وليس هناك أي نوع من التغيير أو التحديث، فيما يخص ذلك بقدر ما يهمنا الأمر"، مضيفا أنه لا يمكنه التكهن بشأن ما سوف يُنشر في التقرير يوم الإثنين.

 

يأتي هذا على خلفية، إطلاق ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى، تحقيقًا حول جماعة الإخوان المسلمين، في وقت سابق من العام الماضي (2014)، إذ شكل "كاميرون" لجنة السير جون جنكينز، لإعداد التقرير حول أنشطة الجماعة في بريطانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023