شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخريج 17 ألف فتى في مخيمات القسام العسكرية

تخريج 17 ألف فتى في مخيمات القسام العسكرية
  نظمت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الخميس،...

 

نظمت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الخميس، حفل تخريج لـ 17 ألف فتى من قطاع غزة شاركوا في مخيمات "طلائع التحرير" التي استمرت نحو أسبوعين للتدريب على المهارات القتالية المختلفة.

 

وأقيم احتفالان بشكل متزامن في ملعب اليرموك بمدينة غزة، وملعب المدينة الرياضية في خانيونس جنوب قطاع غزة، واستعرض الفتية المشاركون في الاحتفال المهارات القتالية والعسكرية التي تدربوا عليها طوال فترة المخيمات التي تمت داخل المواقع العسكرية لكتائب القسام في كافة مناطق قطاع غزة، بحسب موقع (القدس . كوم).

 

ولوحظ أنه تم تدريب الفتية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الـ RBGوعملية تفكيكها وطرق الاستعداد لإطلاقها وغيرها من المهارات القتالية والعسكرية.

 

ووصف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، في كلمةً له خلال الحفل الذي أقيم في ملعب اليرموك، الفتية المشاركين في المخيمات بـأنهم "بناة معركة التحرير التي تعد لها كتائب القسام".

 

وأضاف مخاطبا المشاركين في التخريج "سيقودكم أبو خالد الضيف للنصر والتحرير"، مشيرا إلى أن المخيمات انطلقت بالرغم من المعاناة التي تشهدها غزة والقضية الفلسطينية بشكل عام.

 

وتابع "هذه ثوابتنا التي ننشئ نشأنا ونربي عليها أجيالنا .. غزة اليوم يخرج قسامها رغم حالة الإعداد والتجهيز التي يبرع فيها القسام .. إنها لفتة عظيمة وكريمة فكل التقدير للقسام التي جعلت من مهامها تدريب هذا النشأ العظيم .. أليس هؤلاء هم جيل التحرير والانتصار .. أليس من واجبنا أن نحتضنهم ونربيهم على مرابي الرجولة والانتصار بدلا من الهزيمة والتنسيق والانكسار .. أليس من واجبنا ونحن نعد لمعركة التحرير أن نهتم بهذا الجيل".

 

ووجه التحية لقيادة حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، ولقيادة القسام وخص بالذكر قائدها العام محمد الضيف الذي قال له "قهرتم الاحتلال يا أبو خالد في كل الميادين ومعك إخوانك ومحتضنة لك حركتك وشعبك من بعدهم .. قهرتهم الاحتلال في كل الميادين بأسود وأبطال مغاوير واليوم تقهرهم من جديد بتخريج هذا الفوج من شباب فلسطين الذي نعده للقدس والضفة وللاجئين وللأسرى ونعده لفلسطين ونعده سهما ورأس حربة للأمة".

 

وأكد على أن حركته ماضية في مشروع "النصر والتحرير رغم تكالب الدنيا بأسرها على حماس". كما قال. وأضاف "نقول للمتخاذلين والمتآمرين والذين يتلذذون بشعبنا إلا تنصروا هذا الشعب فقد نصره الله وسينصره الله كما نصره في كل المواقع".

 

ووجه الحية التحية لحزب الله اللبناني الذي قال أنه "مرغ أنف العدو في عملية خاطفة بطولية". مشددا على ضرورة توحيد "بنادق الأمة وقوتها نحو العدو المركزي للأمة متمثلا في إسرائيل".

 

الجدير بالذكر أن مخيمات طلائع التحرير التي تشرف عليها كتائب القسام، انطلقت في العشرين من يناير الجاري، وتستهدف الفئة العمرية 15-21 عاماً.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023