شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناعوت ورد قاضي علاء وجمال وفساد الأخبار أهم الأحداث القضائية

ناعوت ورد قاضي علاء وجمال وفساد الأخبار أهم الأحداث القضائية
أصدرت المحاكمة اليوم عدة أحكام هامة أبرزها تأجيل محاكمة الكاتبة فاطمة...

أصدرت المحاكمة اليوم عدة أحكام هامة أبرزها تأجيل محاكمة الكاتبة فاطمة ناعوت بتهمة ازدراء الأديان لجلسة 25 فبراير المقبل ، كما قررت محكمة الجنايات تأجيل محاكمة عهدي فضلي بتهمة الكسب غير المشروع لـ27 أبريل ، كما صرح مصدر مسئول أن علاء وجمال تقدما بطلب لرد قاضي التحقيق معهم في الكسب غير المشروع منذ 7 أشهر ، وتجديد حبس 12 من معارضي الانقلاب في السويس.

ازدراء الأديان

أجلت محكمة جنح السيدة زينب، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامي، والسخرية من شعيرة الأضحية، لجلسة 25 فبراير المقبل، لتقديم مذكرات ومستندات الدفاع.

 

كانت النيابة العامة قد وجهت لفاطمة ناعوت، ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي، من خلال سخريتها من شعيرة الأضحية، عبر تدوينة نشرتها على حسابها الخاص بموقع "فيس بوك" وانتقدت فيها ذبح الأضاحي، ووصفت يوم عيد الأضحى، بأبشع مذبحة في التاريخ.

 محاكمة عهدي فضلي 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، تأجيل محاكمة محمد عهدي فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهاني كامل أمين، القائم بأعمال مدير عام قطاع إعلانات المؤسسة السابق، على خلفية اتهامهما بالكسب غير المشروع لجلسة 27 أبريل لورود تقرير الخبراء.

 

وكان أمر إحالة المتهمين، قد تضمن بأن عهدي فضلي، استغل سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله، وقام عهدي فضلي بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هاني كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها في المؤسسة.

تجديد حبس في السويس

قررت محكمة الاستئناف صباح اليوم رفض الاستئناف المقدم من 12 من معارضي الانقلاب في السويس و قررت المحكمة تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

ووجهت النيابة للمعتقلين تهم"المشاركة في التظاهرات وارتكاب أعمال عنف و تخريب وحشد المواطنين ضد قوات الجيش والشرطة والتعدي على منشئات حكومية و حيوية بالمحافظة"

علاء وجمال

قال مصدر مقرب من عائلة المخلوع حسنى مبارك، إن طلب الرد الذى تقدم به علاء وجمال مبارك ضد مستشار التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع ليس طلبا جديدا، بحسب ما ينتشر، ولكنه طلب قديم يمتد لـ 7 شهور ماضية، وتاريخ تقديمه 19 يونيو 2014. 

 

وأضاف المصدر  أن سبب تقديم الطلب هو قيام مستشار التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع بحبس علاء وجمال، احتياطيا فى يونيو 2014 على ذمة تحقيقات ثبت عدم صحتها من قبل أجراها مستشار آخر بالجهاز فى منتصف 2012. 

 

وأضاف المصدر: "أن قرار حبس علاء وجمال الصادر من مستشار التحقيق بالكسب غير المشروع فى يونيه 2014 تم الاستئناف عليه من هيئة الدفاع وقبلت المحكمة الاستئناف وألغت حبسهما احتياطيا". 

 

وتحفظ المصدر بالإفصاح عن أى معلومات تفصيلية بشأن المحطات القانونية لطلب الرد، ولم يفد إلا بأن الطلب لا يزال ينظر فى المحكمة". 

 

وكانت مصادر قضائية بوزارة العدل، قالت إن نجلى الرئيس المخلوع علاء وجمال  تقدما بطلب لرد المستشار أسامة أبو صافى رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع والذى يتولى التحقيق فى قضية ثروة آل مبارك. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023