شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد المصري: 151 معتقلًا و8 شهداء و121 مصابًا حتى الآن

المرصد المصري: 151 معتقلًا و8 شهداء و121 مصابًا حتى الآن
أصدرت غرفة عمليات المرصد المصري للحقوق والحريات لرصد انتهاكات ذكرى ثورة 25 يناير أن الثلاث...

أصدرت غرفة عمليات المرصد المصري للحقوق والحريات لرصد انتهاكات ذكرى ثورة 25 يناير أن الثلاث ساعات الماضية شهدت تطورًا ملحوظًا في عدد الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة بحق المتظاهرين في الشوارع  والميادين المختلفة على مستوى 10 محافظات.

 

وطبقًا للمرصد فإن عمليات الإعتقال151 حالة اعتقال خرج منهم 35 بنت وسيدة كان قد تم اعتقالهم صباح اليوم في محافظة المنوفية وتبقى 116 معتقل منهم 27 سيدة و89 رجل وشاب.

 

وأتى عدد الشهداء من المتظاهرين كالآتي :

1- حسان عطاالله – 45 عامًا : العوايد – الإسكندرية

2- عمر زغلول شعلان – 28 عامًا : أبو المطامير – البحيرة

3- رائد سعد – 25 عامًا : أبو المطامير – البحيرة

4- محمد سعيد : المطرية -القاهرة

5- عبد الرحمن صفوت : عين شمس-القاهرة

6- محمد الصادق – المطرية – القاهرة

7- مصطفى فوزي – الهرم – الجيزة

8- محمد النجار – 25 عامًا – الطالبية – الجيزة

 

وأردف المرصد: "ارتفع عدد الإصابات 121 إصابة منهم 17 اصابتهم خطيرة في كفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والقاهرة في صفوف المتظاهرين، بينما تم رصد 11 إصابة في صفوف الجيش والشرطة فيما لم يتم رصد حالات للقتل في صفوفهم".

 

وأضاف: " فيما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة أثناء قيام قوات الشرطة بفض التظاهرات وإطلاق الرصاص الحي على  المتظاهرين .فيما ازدادت حالات قطع الطرق وحرق لمرافق الدولة بسبب تقصير وزارة الداخلية في حماية مرافق الدولة وانشغالها بمواجهة التظاهرات".

 

وأكد المرصد أن "النهج الأمني الذي تتعامل به  قوات الجيش والشرطة مع المظاهرات السلمية  سيؤدي إلى مزيد من الأزمات والانفلات الأمني الذي سيعاني منه المواطن المصري بالدرجة الأولى ، في ظل حالة من الإفلات من العقاب المتعمد من قبل النيابة العامة وجهات التحقيق للانتهاكات التي ترتكبها قوات الجيش والشرطة  وتغييرها إلى مسرح الجرائم التي تقوم بارتكابها".

 

وأردف المرصد: "فعلى سبيل المثال أخبر شهود عيان مندوبي المرصد المصري بالإسكندرية بقيام قوات من الجيش بتغيير مسرح الجريمة الخاص بمقتل المواطن حسن عطا الله والذي سقط صباح اليوم بنيران الجيش فى منطقة العوايد و قاموا بتصوير جثته والعبث بها ووضع قطعه سلاح وتصويره ونشره على الرأي العام  بأنه إرهابي  مما يعتبر جريمة تزوير مفضوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023