شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة رئيس حركة “بيجيدا” المناهضة للإسلام

استقالة رئيس حركة “بيجيدا” المناهضة للإسلام
  أعلن لوتس باخمان رئيس حركة بيجيدا (أوروبيون وطنيون ضد...

 

أعلن لوتس باخمان رئيس حركة بيجيدا (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) استقالته من جميع المراكز التي يشغلها في الحركة، وذلك حسبما نقلت عنه المتحدثة باسم الحركة كاترين أورتل في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأربعاء.

 

يأتي ذلك بعد إعلان الادعاء العام في ألمانيا بدء التحقيقات ضد باخمان على خلفية اتهامه بالتحريض العنصري وتصريحات نسبت إليه على موقع "فيس بوك" تتضمن ما يعتقد أنه إساءة للأجانب في ألمانيا وهي التصريحات التي تم تداولها أمس في مواقع الإنترنت وتتضمن ألفاظا تنتقص من إنسانية الأجانب في ألمانيا. غير أنه لم يتم بعد التثبت من حقيقة نسبة هذه التصريحات لباخمان.

 

وتعرض باخمان لانتقادات واسعة حتى بين أنصاره أنفسهم على خلفية صورة التقطها لنفسه ونشرها على الإنترنت يظهر فيها بالشارب وقصة الشعر المعروفين عن الزعيم النازي أدولف هتلر.

 

وقد دأبت حركة بيغيدا على تنظيم مسيرات أسبوعية في مدينة دريسدن معقل الحركة، يشارك فيها عشرات الآلاف ممن يدعون خوفهم من "أسلمة الغرب" من خلال تزايد عدد المسلمين في ألمانيا وأوربا.

 

وزير الداخلية يرفض الحوار مع بيغيدا

 

وأعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير رفضه للحوار مع منظمي حركة "بيجيدا" وأكد أن هذا الأمر يسري أيضا على منظمي حركة (ليغيدا) وهي اختصار لعبارة "لايبتسيغيون (سكان مدينة لايبتسيغ ) ضد أسلمة الغرب" والتي تعد فرعا لحركة (بيجيدا) في مدينة لايبتسيغ.

 

وأوضح الوزير الألماني أن هناك الكثير من المبررات الوجيهة لاتخاذ قرار عدم إجراء حوار مع هؤلاء المنظمين. ودعا دي ميزير المواطنين إلى الإحجام عن المشاركة في المظاهرات التي تنظمها هذه الحركات المناهضة للإسلام.

 

وقال إنه لا يعير اهتماما لمنظمي هذه المظاهرات، ولكنه شدد على ضرورة التعامل مع مخاوف ومشاكل المواطنين الذين يشاركون في المظاهرات بجدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023