شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل| الحوثيون يهددون “هادي”: نائب و20 ألف جندي أو “انقلاب”

عاجل| الحوثيون يهددون “هادي”: نائب و20 ألف جندي أو “انقلاب”
كشفت مصادر خاصة أن جماعة الحوثي طلبت من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تعيين نائب للرئيس...

كشفت مصادر خاصة أن جماعة الحوثي طلبت من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تعيين نائب للرئيس من الجماعة وإلحاق عشرة آلاف بالجيش وعشرة آلاف بالأمن من أفرادهم، بحسب موقع الجزيرة. نت.

 

كما أفادت المصادر للجزيرة أن ممثل الحوثي مهدي المشاط قال للرئيس في اجتماع المستشارين إنه إن لم يستجيبوا لمطالب الجماعة فالبيان الأول جاهز، على حد تعبيرهم (فيما اعتبر تلويحا بالانقلاب على الرئيس بعد سيطرتهم الكاملة على العاصمة). وقالت المصادر إن الحوثيين هددوا باقتحام منزل هادي إذا لم يسمح لهم بالسيطرة على دار الرئاسة.

 

وكان مصدر عسكري قال "للجزيرة" في وقت سابق إن مسلحي الحوثي سيطروا على مجموعة ألوية الصواريخ الواقعة في "فجْ عطّان" جنوب العاصمة صنعاء دون مقاومة، بينما اجتمع الرئيس اليمني بمستشاره عن الحوثيين لمناقشة الاعتداء الذي تعرض له منزله على يد مسلحين حوثيين أمس.

 

وأضاف المصدر العسكري أن دوريات مسلحة للحوثيين دخلت معسكر ألوية الصواريخ بعد "توجيهات من القيادة العليا"، وأشار إلى أن منظومة الصواريخ تضم صواريخ سكود وذاتية الدفع طويلة المدى.

 

من جانب آخر، قال شهود عيان اليوم إن مقاتلين حوثيين انتشروا خارج مقر إقامة الرئيس الذي يتولى حراسته في العادة ضباط من الحرس الرئاسي، وأضاف الشهود أن مواقع الحرس خالية ولا توجد أي علامة تدل على وجود الحرس في المجمع الذي شهد اشتباكات بين جماعة الحوثي وقوات الحماية الرئاسية أمس الثلاثاء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023